الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 03:02

د. عباس يحدث ثورة بزراعة الاسنان

العرب
نُشر: 17/07/08 18:28

طبيب الأسنان النصراوي د. جمال عباس يقوم خلال يوم واحد فقط بزراعة طقم أسنان ثابت وكامل بدون عملية جراحية وبدون ورم وانتفاخ أو قطب وأوجاع وفقاً لطريقة (All on 4 ) العالمية


أنهى طبيب الأسنان النصراوي د. جمال عباس مؤخراً في العاصمة البرتغالية لشبونة دورة استكمال خاصة في طريقة زراعة الأسنان المبتكرة "All on 4 " والتي تم اعتمادها  حديثاً في البلاد.




وفي حديث خاص مع الدكتور عباس أفاد بأن هذه الطريقة من شأنها أن تحدث ثورة في عالم زراعة الأسنان، حيث يتم من خلالها تركيب طقم أسنان كامل وثابت عن طريق زراعة أربع غرسات فقط، وذلك خلال يوم واحد فقط، بدون عملية جراحية وبدون ورم وانتفاخ أو قطب وأوجاع.
وأوضح د.جمال عباس أن طريقة زراعة الأسنان التقليدية كانت تستلزم جهداً كبيراً (زراعة عشر غرسات في كل فك )، وكانت تستغرق وقتاً طويلا ( من ستة أشهر إلى اثني عشر شهرًا)، وكانت تستنزف أموالا طائلة، مشيرا إلى أن الطريقة الحديثة جاءت لتضع حداً لمعاناة المرضى وتجنبهم الانتظار الطويل والأوجاع الناجمة عنها، حيث بات بوسعهم الآن زراعة أسنان ثابتة في لقاء واحد فقط، وبطريقة مضمونة يمكن الاعتماد عليها.

وإعتبر د. جمال عباس أن هذه الطريقة المبتكرة والمعتمدة في أرقى عيادات الأسنان العالمية تعد حلاً مثالياً وبديلاً مناسباً لشدة الأسنان (الضبة) التي غالباً ما تسبب الإحراج لأصحابها في المناسبات العامة وخاصة وقت الكلام أو تناول الطعام وذلك لعدم ثباتها.
وانتهى د. جمال عباس الذي يعد واحداً من أطباء العرب الرواد في عالم زراعة الأسنان والمتخصص في جراحة اللثة إلى التأكيد على أن الوقاية هي أفضل طريقة للحفاظ على أسنانكم وإن كانت الطريقة الحديثة تعيد البسمة إلى شفاهكم، مع تمنياته للجميع بدوام الصحة وتمام العافية. 

مقالات متعلقة