الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 07:02

زوارنا: تعرفوا على الفوائد الصحية لعشبة الخزامى.. مذهل!

كل العرب
نُشر: 23/02/16 19:33,  حُتلن: 16:08

تفيد هذه الزهرة في علاج الأرق الليلي حيث تساعد على النوم العميق والهادىء إذا تم وضع زيت اللافندر في الغرفة أو برش عطر اللافندر على وسادة النوم

عشبة الخزامى "اللافندر" عُرفت منذ العصور القديمة في الطب العشبي البديل، وهي عشبة ذات لون بنفسجي مميز ورائحة عطرة فواحة مشهورة، لهذه العشبة إستخدامات عديدة لعلاج الكثير من المشاكل الصحية، حيث إعتمد الأطباء القدامى على رائحتها الرائعة في علاج المرضى إذ لها تأثير سحري على الحالة النفسية والجسدية. وهنا عبر موقع العرب.كوم نقدم لكم فوائد هذه العشبة.. تابعوا معنا..


صورة توضيحية 

من فوائد عشبة الخزامى..

- تحسين المزاج وتهدئة الأعصاب، حيث أثبتت الدراسات الطبية أنّ لهذه الزهرة القدرة على تحسين المزاج وتهدئة الأعصاب وعلاج حالات القلق والصداع المزمن والتوتر الشديد الذي يعاني منه الكثير من الأشخاص.

-  علاج الأرق الليلي، تفيد هذه الزهرة في علاج الأرق الليلي، حيث تساعد على النوم العميق والهادىء، إذا تم وضع زيت اللافندر في الغرفة أو برش عطر اللافندر على وسادة النوم فإن لرائحته تأثير سريع يضاهي تناول العقاقير المنومة.

- شفاء الجروح، تسرّع عشبة الخزامى في شفاء الجروح والتئامها بسرعة وتهدئة الحروق البسيطة وحروق الشمس، فلها تأثير مضاد للبكتيريا والميكروبات والجراثيم الضارة.

- تحسن عمل الجهاز الهضمي وتليين الأمعاء وترخية عضلاتها ومحاربة الإمساك كما تخلص الأمعاء من الغازات وانتفاخات البطن المزعجة، كما تنشط إفراز الصفراء التي تساعد على هضم المواد الدهنية في الجسم.

- تفيد عشبة الخزامى في علاج المشاكل النسائية فهي تقلل من التشنجات والتقلصات في البطن والرحم والتي تكون ناتجة عن الحيض كما أنّها تخفّف من آلام الولادة عند المرأة إذا تمّ وضع القليل من زيت الخزامى في ماء الاستحمام للمرأة المرضعة بعد الولادة.

- لها فعالية واضحة في علاج بعض أنواع السرطانات كسرطان البنكرياس وسرطان القولون لإحتوائها على مضادات قوية تمنع نمو الأورام السرطانية في الجسم.

- تفيد عشبة الخزامى في التخلص من الحشرات الطائرة والزاحفة، لذا ينصح بزراعتها في وسط المزارع والحقول.

- يساعد زيت عشبة الخزامى في علاج مشاكل الشعر وفروة الرأس إذ يعمل على علاج مرض الثعلبة.

- لها تأثير علاجي على تحسين صحة البشرة فزيتها يحافظ على مرونة الجلد ويعالج الحبوب والطفح الجلدي.

مقالات متعلقة