الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 21:01

إليكم قائمة بالفوائد الصحية المذهلة لقشر الليمون.. تابعوا

كل العرب
نُشر: 23/02/16 17:11,  حُتلن: 21:15

يحتوي قشر الليمون على معدلات عالية من الكالسيوم وفيتامين C ويعتبر الكالسيوم من أهم العناصر التي تقاوم هشاشة العظام 

يحتوي قشر الليمون بطبيعته على مواد مضادة للأكسدة لذلك يساهم في التخلص من السموم الموجودة في الجسم

يعتبر الليمون من أشهر الثمار ولا غنى عنها بسبب فوائده الكثيرة، والبعض يتجاهل قشر الليمون الذي أثبتت الدراسات أنّ له فوائد صحية متعددة، والبعض يقوم برمي قشر الليمون ويجهلون حقيقة هذا القشر وفوائده، وهنا عبر موقع العرب.كوم نقدم لكم ما هي فوائده.. تابعوا معنا.


صورة توضيحية 

أغراض وفوائد قشر الليمون

- صحة العظام
يحتوي قشر الليمون على معدلات عالية من الكالسيوم وفيتامين C، ويعتبر الكالسيوم من أهم العناصر التي تقاوم هشاشة العظام وتساعد على بناء العظام ونموّها. وبالإضافة الى ذلك يساعد قشر الليموم على حماية الجسم ومقاومته من أمراض هشاشة العظام ويقي من إلتهاب المفاصل وامراض الروماتيزم.

- تخفيف الوزن
يحتوي قشر الليمون على مادة تُدعى "عنصر البكتين" وتكمن وظيفة هذا العنصر في تخفيف الوزن.

- علاج الكولسترول
يحتوي قشر الليمون على كمية من عنصر البوتاسيوم الذي بدوره يحافظ على مستوى ضغط الدم، كما ويحتوي على مادة فلافونيدات البوليفينول وهي المادة التي تقاوم الكولسترول، وتخفض من نسبة تراكمه في الجسم.

- مقاومة السّرطان 
جرت أبحاث ودراسات عديدة وقد أثبتت أن قشر الليمون يحتوي على عناصر مهمة تقضي على الخلايا السرطانية، وتعمل هذه العناصر ضد إنقسام الخلايا السرطانية التي تتكاثر وتنتشر في الجسم، مثل عناصرsalvestrol،Q40.

- مقاومة أمراض الشّتاء
يحتوي قشر الليمون على نسبة عالمية من فيتامين C والذي يعمل على تعزيز المناعة ومقاومة الفيروسات التي تصيب جسم الإنسان بأمراض الإنفلونزا وأمراض البرد والزكام.

- تنقية الدم وتنظيف الجسم
يحتوي قشر الليمون بطبيعته على مواد مضادة للأكسدة، لذلك يساهم في التخلص من السموم الموجودة في الجسم؛ حيث يعمل عنصر البيوفلافونويدس الحمضي على مقاومة العناصر السّامة والقضاء عليها.

- مقاومة مشاكل الفم
يصاب الفم أحيانا بنزيف في اللثة، وكذلك قد يعاني الشخص من التهاب اللثة العادي والحاد ولأن قشر الليمون يحتوي على فيتامي C؛ فهو بذلك يقاوم التهاب ونزيف اللثة، وكذلك يساعد على تغيير رائحة الفم بعد القضاء على التهابات اللثة التي تؤدي إلى الرائحة الكريهة للفم.

- مقاومة مشاكل البشرة
يستعمل فشر الليمون في مقاومة تجاعيد البشرة والتّخفيف منها، وكذللك يساهم في القضاء على بثور وحبوب الوجه والجلد، ويقاوم أيضًا سرطانات الجلد؛ فهو المادة المثالية لمحاربة أعراض الشيخوخة.

مقالات متعلقة