الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 06:02

فوائد صحية وجمالية مدهشة لبذور البطيخ.. تعرفوا عليها!

كل العرب
نُشر: 22/02/16 14:06,  حُتلن: 20:18

عند غلي بذورالبطيخ  فإنّ المنقوع الناتج منها مفيد جداً لعلاج مرض السكري

تعتبر بذور البطيخ علاجًا فعالاً في مكافحة نقص البروتين، لغناها به

تحتوي بذور البطيخ على الأحماض الدهنية غير المشبعة فإنّها تحافظ على الجلد رطبًا وناعمًا

البطيخ من أكثر الفواكه الصيفية التي برغب الناس بتناولها، وعادة ما نتناول اللب ونقوم برمي تلك البذور السوداء دون التفكير في الفائدة العظيمة التي تقدمها هذه البذور لأجسامنا، ففائدة البطيخ لا تكمن فقط في لبه، بل وإنما تمتد إلى بذوره، والتي سنتحدث عن فائدتها في هذا المقال عبر موقعنا.. تابعوا معنا 


صورة توضيحية 

فوائد بذور البطيخ:

- تعتبر مصدرا غنيا بالأحماض الأمينية، والتي بدورها تساعد على تسهيل إمتصاص الكالسيوم، وتشكيل الكولاجين والأنسجة الضامة في الجسم، وتحسين عملية التمثيل الغذائي والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية والصحة الجنسية.

- تستطيع بذور البطيخ إمداد الجسم بالمغنيسيوم الضروري للقلب كي يعمل بشكل سليم، وإبقاء ضغط الدم ضمن المستويات الطبيعية، ويحسن من عملية الأيض وتصنيع البروتين في الجسم، وتعتبر علاجاً جيداً لأمراض القلب والأوعية الدموية.

- تحتوي بذور البطيخ على الليكوبين الجيد لبشرة الوجه، كما أنه مفيد لخصوبة الرجال.

- تعتبر هذه البذور البديل الأفضل لمكملات فيتامين "B"، لغناها بهذا الفيتامين، المفيد لصحة الدم والجهاز العصبي، والاستجابة المناعية الفعالة.

- عند غلي هذه البذور، فإنّ المنقوع الناتج منها مفيد جداً لعلاج مرض السكري.

- تعتبر بذور البطيخ علاجًا فعالاً في مكافحة نقص البروتين، لغناها به.

فوائد بذور البطيخ للجلد:

تحتوي بذور البطيخ على الأحماض الدهنية غير المشبعة فإنّها تحافظ على الجلد رطبًا وناعمًا، وخالياً من حب الشباب، كما تمنع حدوث أي اضطرابات في الجلد. لاحتوائها على مضادات الأكسدة فإنّها تعتبر فعالة في مجابهة علامات التقدم بالسن والشيخوخة، بحيث تجعل البشرة نضرة وتبدو أصغر من عمرها.

فوائد بذور البطيخ للشعر:

تمد الشعر بصبغة الميلانين للحفاظ على لونه. تحسّن من عملية نمو الشعر، بحيث تجعل فروة الرأس صحية أكثر. تحمي الشعر من التكسر والتقصف، بحيث تحافظ عليه رطباً وناعمًا.

مقالات متعلقة