الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 07:02

اليكم قائمة أطعمة تحافظ على أسنانكم بيضاء اللون

كل العرب
نُشر: 13/02/16 20:24,  حُتلن: 16:20

يحتوي الموز على الفيتامينات والمعادن وخاصة البوتاسيوم والحديد والتي بدورها تساعد في الحفاظ على قوة الأسنان وصحتها، كما ويساهم القسم الداخلي للموز على تبييض الأسنان إذا تم فركها به

يبحث الكثير من الأشخاص عن الأطعمة التي يمجرّد تناولها تساعد في الحفاظ على لون أسنانهم البيضاء، وهنا عبر موقع العرب.كوم نقدم لكم قائمة أطعمة توصلكم لهدفكم.. أهمّها.. تابعوها معنا..


صورة توضيحية 

- التفاح
يتميز التفاح بنسيجه اللّيفي، ولهذا يسمونه "فرشاة الأسنان الطبيعية"، من الممكن أنّ يكون التفاح الخيار المناسب لتنظيف الأسنان اليومي. جدير بالذكر أنّ تناول التفاح يعمل على تنشيط اللثة ويقلل من كمية البكتيريا الفمويّة ويزيد من تدفق اللّعاب في الفم، كما ويقلل من الحموضة في الفم ويغشل الطعام العالق ويمنع الجفاف. وجدير بالذكر أنّ عصير التّفاح قد يؤدي إلى تسوس الأسنان.

- الحمضيات
يحتوي الحمضيات على كمية عاليمة من فيتامين C والذي يعتبر مفيد جدًا للأشخاص الذين يعانون من نقصه نتيجة تعرضهم لنزيف اللثة مما يضر بثبات الأسنان. ومن أبرز الحمضيات التي على الشخص تناولهها: البرتقال، الجريب فروت، الأناناس، البطيخ، البندورة، الخيار، وذلك لغناها بفيتامين C.

- الموز
يحتوي الموز على الفيتامينات والمعادن وخاصة البوتاسيوم والحديد والتي بدورها تساعد في الحفاظ على قوة الأسنان وصحتها، كما ويساهم القسم الداخلي للموز على تبييض الأسنان إذا تم فركها به.

- التوت
تحتوي ثمرة التوت على حمض الماليك والذي يزيل الطبقة القذرة عن الأسنان ويساعد على تطهير الفم من البكتيريا.

- الخضار الجذرية
‘نّ القيام بمضغ الجزر، والكرفس والخضروات الجذرية يُنشط اللّثة، وتعتبر اللثة مهمة لأنها إن كانت قوية وسليمة فإنها تحافظ على صحة الأسنان. ويعتبر الجزر والكرفس من المصادر الجيدة لمادّة بيتا كاروتين الذي يُنتِج منه الجسم فيتامين A، ويجعل الأسنان أكثر بياضاً وصلابة. يتواجد فيتامين A في البطاطا الحلوة، والفجل، والبنجر، التي يساعد نسبة الماء العالية فيها في المحافظة على الأسنان واللّثة أكثر نظافةً.

- الأوراق الخضراء
كالملفوف، وأوراق السلق، والخس، والبروكلي، والكرنب، وأوراق الخردل، والهليون، والسبانخ، كلّها غنيّة بالفيتامينات والمعادن اللازمة للمحافظة على صحّة الفم والأسنان، مثل فيتامين A، وفيتامين C، وبيتا كاروتين، إضافة إلى الكالسيوم، والفوسفور، والمغنيسيوم.

مقالات متعلقة