صحةHealth

فوائد الملفوف.. لصحة سليمة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
27

حيفا
سماء صافية
27

ام الفحم
غيوم متفرقة
26

القدس
غيوم متفرقة
26

تل ابيب
غيوم متفرقة
26

عكا
غيوم متفرقة
27

راس الناقورة
سماء صافية
20

كفر قاسم
غيوم متفرقة
26

قطاع غزة
سماء صافية
27

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

لصحة سليمة وبعيدة عن الأمراض.. إليكم فوائد الملفوف

يُعد الملفوف أو ما يُسمى بال "كرنب" مصدرًا غذائيّا هامّا لعدد من الفيتامينات، من أهمها: فيتامين C، فيتامين ك وفيتامين B1،B2،B6، وفيتامين A، بالإضافة الى إحتوائه على حمض الفوليك كما ويحتوي ايضا على البوتاسيوم بدرجة عالية وايضا يحتوي على ال

الملفوف غني جدًا بعنصر الكالسيوم، مما يوفر للشخص هذا العنصر المانع من هشاشة العظام وبالأخص في مرحلة الشيخوخة، الى جانب تقويته للعظام بشكل عام


يُعد الملفوف أو ما يُسمى بال "كرنب" مصدرًا غذائيّا هامّا لعدد من الفيتامينات، من أهمها: فيتامين C، فيتامين ك وفيتامين B1،B2،B6، وفيتامين A، بالإضافة الى إحتوائه على حمض الفوليك كما ويحتوي ايضا على البوتاسيوم بدرجة عالية وايضا يحتوي على المنعنيز والمغنيسيوم.


صورة توضيحية 

هذا، ويعتبر الملفوف مصدر غني جدًا بالألياف الغذائية ويمتاز بإنخفاض الكربوهيدرات فيه. كما وللملفوف فوائد كثيرة ومتنوعة التي يجهاها الكثير من الأشخاص، وهنا عبر موقع العرب.كوم نقدم لكم إياها.. تابعوا معنا..

- تقوية جهاز المناعة
يُساهم تناول الملفوف في عملية تقوية جهاز المناعة، وذلك بسبب لكمية فيتامين C المتواجدة فيه بدرجة عالية.
- يعالج الإلتهابات
إن تواجد كل من الجلوتامين والأحماض الأمينيّة في الملفوف بصورة جيّدة، يُساهم بتوفير المساعدة للشخص الذي يعاني من أي نوع من أنواع الالتهابات.

- علاج مرض الضمور البقعي
يعتبر الملفوف غني بمادة البيتا كاروتين والتي تجعله مصدر حماية مهم ضد مرض الضمور البقعي.

- عسر الهضم والإمساك
يحتوي الملفوف الأحمر على نسبة عالية من المعادن وبالأخص الكبريت، مما يجعله عامل مساعدة للوقاية من حالات الإمساك وعسر الهضم، ويعمل على تنظيف الأمعاء.

- هشاشة العظام
الملفوف غني جدًا بعنصر الكالسيوم، مما يوفر للشخص هذا العنصر المانع من هشاشة العظام وبالأخص في مرحلة الشيخوخة، الى جانب تقويته للعظام بشكل عام.

- التخلص من الوزن الزائد
يُنصح بتناول الملفوف الأحمر للتخلص من الوزن الزائد،وذلك بسبب احتوائه على ألياف عالية والتي بدورها تمنح الشخص الشعور بالشبع لفترة طويلة.

- التخلص من آلام العضلات
يُساعد تناول الملفوف الأحمر على التخلص من آلام العضلات وذلك بسبب احتوائه على الأحماض النادر تواجدها في الأطعمة بشكل عام، والتي تتواجد بالملفوف بشكل خاص، وبالأخص حمض اللبنيك وهو من الأحماض التي تمنح القدرة على التخلص من آلام العضلات.

- فقر الدم
إنّ تناول الملفوف الأبيض المسلوق مفيد في حالات فقر الدّم. لعلاج الحروق يمكننا إستخدام الأوراق التابعة للملفوف الأبيض على شكل كمادات، من خلال هرسها ومن تطبيقها على مكان الحرق.

- نمو الأظافر
يحافظ تناول الملفوف بصورة عامّة على نمو الأظافر وضمان صلابتها، كما ويُعد مفيداً لشعر الرأس أيضاً. للبشرة يمكننا التخلُّص من حب الشباب، وذلك من خلال سلق الأوراق الخاصّة بالملفوف، ومن ثم عصرها، ليتم دهن الوجه لاحقاُ بالعصير الناتج.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الملفوف الكرنب
والد المشتبه بقتل امينة فرحات من جديدة المكر يعتذر