الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 22:02

كيف نحمي أولادنا من أشعة الشمس


نُشر: 04/08/08 07:28

كوبات حوليم مئوحيدت تطلق حملة تثقيف صحي مميزة خاصة بالوسط العربي

تطلق كوبات حوليم مئوحيدت ، وكعادتها في كل عام، مع حلول الصيف والعطلة الصيفية الكبرى، حملة إرشاد وتثقيف صحي واسعة النطاق، وشاملة ومميزة للوسط العربي في البلاد. وتهدف هذه الحملة إلى تعميق الوعي في أوساط الجمهور الواسع؛ الأهل، والأبناء على نحو خاص، في كل ما يتعلق بالمخاطر والأخطار التي قد يتعرضون لها في الصيف، ومن شأنها أن تؤدي إلى إصابتهم وإلحاق أضرار بالغة بصحتهم، إذا لم يتخذوا وسائل الوقاية والحذر.

وستشمل هذه الحملة، نشر إعلانات في الصحف، ودعايات إذاعية مسجلة، وإصدار نشرات وكراسات تشرح بالتفصيل الأخطار الكامنة في التعرض لأشعة الشمس خلال ساعات النهار، وما هي المدة الزمنية التي يمكن أن نعرض فيها أجسادنا للشمس دون أن نخشى عواقب ذلك؟ ما هي أسس وقواعد الحذر والوقاية التي يجب أن نتبعها بشدة ودون إهمال أو تهاون؟ كيف يمكن أن نتعامل بحكمة وذكاء مع أشعة الشمس الحارقة، وموجات الحر الشديد، وخصوصا على ضوء العطلة الصيفية، وبدء موسم المخيمات الصيفية ورحلات الاستجمام إلى شواطئ البحر وأحواض السباحة؟ ما هي كميات المياه التي يتوجب علينا شربها لتفادي الجفاف؟ هل يجوز الدخول إلى أحواض السباحة والبحر بعد تناول الطعام مباشرة؟ وهل يمكن التنازل أصلا عن وضع القبعة على الرأس حتى في الأماكن المظللة؟

وتركز الحملة الجديدة من كوبات حوليم مئوحيدت أيضا، على إحدى أخطر الظواهر، وهي ظاهرة الحوادث والإصابات المنزلية؛ داخل البيت، وفي الحمام، وبطبيعة الحال في حديقة المنزل والساحات المنزلية.

وستقوم كوبات حوليم مئوحيدت في هذا السياق بنشر الإعلانات في الصحف، وبث الدعايات الإذاعية المسجلة، ناهيك  عن توزيع النشرات وكراسات الإرشادات المختلفة التي تشمل نصائح وإرشادات وتعليمات تهدف إلى تعميق الوعي العام لدى الجمهور والوعي الشخصي للفرد، سواء عند الأبناء أم عند الأهل بالنسبة لكل ما يتعلق بالأخطار الكامنة في الحوادث المنزلية بسبب عدم الانتباه والإهمال أو الاستخفاف بقواعد الأمان والسلامة، سواء من جانب الأهل أم من جانب الأولاد أنفسهم؛ ماذا ينبغي أن نفعل إذا وقع شخص، وأي علاج نعطيه، وما الذي يمنع منعا باتا القيام به في حالات الوقوع من الأماكن المرتفعة، أو الاشتباه بحدوث كسر في العظم، أو الاحتراق؟ ما الذي يجب تجنبه، وماذا علينا ألا نمسه، أين نركن السيارة، والدراجة وما شابه ذلك؟

يمكن الحصول على مرشد للأهل حول سبل حماية الأولاد من الشمس، ودليل للوقاية وسلامة الأولاد في المنزل وخارجه، في كافة فروع عيادات كوبات حوليم مئوحيدت في الوسط العربي

مقالات متعلقة