صحةHealth

البشر سقلدون تعابير الوجوه كذلك الكلاب!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
غائم جزئي
22

تل ابيب
غائم جزئي
22

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
غائم جزئي
22

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

علماء إيطاليون: كما يقلد البشر تعابير الوجوه كذلك الكلاب!

أفاد علماء إيطاليون من متحف التاريخ الطبيعي بجامعة بيزا، أن الكلاب لديها القدرة على التعاطف من خلال تغيير تعابير الوجه وذلك في أقل من ثانية، تماما كما هو الحال لدى البشر. ولفت العلماء إلى أن باستطاعة الكلاب إظهار علامات التعاطف وتغيير تعا

الباحثة إليزابيثا بالاغي:
اكتشفنا أن الكلاب قادرة على التعبير من خلال تغيير ملامح الوجه في غضون أقل من ثانية واحدة كما هو الحال لدى الانسان


أفاد علماء إيطاليون من متحف التاريخ الطبيعي بجامعة بيزا، أن الكلاب لديها القدرة على التعاطف من خلال تغيير تعابير الوجه وذلك في أقل من ثانية، تماما كما هو الحال لدى البشر. ولفت العلماء إلى أن باستطاعة الكلاب إظهار علامات التعاطف وتغيير تعابير الوجه وهو ما يشير إلى قدرة الكلاب على تقليد التعابير الخاصة بظاهرة الترابط الاجتماعي ونقل المشاعر ومشاركة الآخرين بها.


وأكدت الباحثة إليزابيثا بالاغي بالقول: "اكتشفنا أن الكلاب قادرة على التعبير من خلال تغيير ملامح الوجه، في غضون أقل من ثانية واحدة، كما هو الحال لدى الانسان، حيث لفت انتباهنا أن الكلاب أظهرت التعاطف عندما استطاعت تقليد مشاعر كلاب أخرى عن طريق حركة الجسم وتعبير الوجه".
وأشار المشاركون في الدراسة إلى أن ظاهرة تقليد التعبيرات كوسيلة للتواصل الاجتماعي بين البشر، رصدت حتى الآن بين الكائنات الشبيهة مثل الشامبانزي والقردة. ورصد البحث الجديد 50 ساعة من لعب الكلاب وتصويرهم بالفيديو، ليتبين أن الكلاب استطاعت التقليد السريع بشكل تلقائي ولا إرادي، وليس نتيجة للتدريب.
بدوره، قال د. جون برادشو، من كلية العلوم البيطرية بجامعة بريستول إن "هناك حاجة لإجراء المزيد من الابحاث بهذا الخصوص كما أن الكلاب المنزلية تستطيع تفهم مشاعر الكلاب الأخرى وتقليدها، وفهم لغة الجسد عندها، إلا أنه لا يمكن الجزم في هذه المرحلة بأن الكلاب يمكنها التعرف على مشاعر وأفكار الكلاب الأخرى".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الكلاب علماء
كفر قرع: اطلاق رصاص واضرام النار بمنزل