الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 03:01

تعرفوا معنا على فوائد السوشي على الصحة

كل العرب
نُشر: 15/01/16 12:40,  حُتلن: 13:22

السوشي يحتوي على مواد مضادة للسرطان لأنها تساهم في تحييد الجذور الحرة في الدم قبل تحولها إلى خلايا سرطانية

الكثير من الأشخاص يحبّون تجربة المأكولات الغريبة والجديدة، السوشي هو احد أنواع الطعام غير التقليدي الذي أصبح من أهم الوجبات في العالم وهو وجبة مميزة نظرًا لقلة عدد السعرات الحرارية فيها كما أنها تمنح الجسم الكثير من الفوائد منها أحماض الأوميغا 3 الدهنية التي تعد من الدهون الصحية التي لا تتسبب في حدوث الأضرار التي تحدثها الدهون الأخرى.


صورة توضيحيّة

لكن هناك بعض الطرق في إعداده قد تجعله وجبة مضرة بالصحة ذات سعرات حرارية عالية و لذلك نعرض عليك فيما يلي الفوائد التي تجنيها منه و الطرق الصحيحة في إعداده أيضًا.

- يعتبر السوشي وجبة مثالية لمن يرغب في إنقاص وزن جسمه لأنّه يحتوي على القليل من السعرات الحرارية وايضا بسبب احتوائه على عدة فيتامينات مهمة مثل أ و ب 2 و ج و التي تساهم في حرق دهون الجسم بشكل سريع.

- يحتوي السوشي على نسبة عالية من البروتينات المهمة لنمو العضلات وجعلها تقوم بأداء وظائفها على الوجه الأكمل.

- مهم للقلب وصحته لأن أغلب مكوناته مثالية لذلك مثل الأرز الأسمر الذي يعطي متناوله فوائد الحبوب الكاملة والمهم للتحكم بمعدلات الكوليسترول كما أن الأفوكادو وسمك الإيل يعدان أحد المصادر الرئيسية لأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تنمي صحة القلب ولذلك يجب الحرص على ألا يحتوي السوشي في مكوناته على الصلصات المحتوية على السكر بكثرة أو الصويا.

- يعمل على منح الجسم العديد من المعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم وكذلك مضادات الأكسدة والمغذيات النباتية كما إنه يحتوي على حمض الفوليك الذي يعالج فقر الدم والعديد من المشكلات الصحية الأخرى.

- يساهم في إنقاص معدلات الكوليسترول السيء في الدم و زيادة مستويات الكوليسترول الجيد فيه كما إنه يخفض من ضغط الدم المرتفع.

- يحتوي على مواد مضادة للسرطان لأنها تساهم في تحييد الجذور الحرة في الدم قبل تحولها إلى خلايا سرطانية.

مقالات متعلقة