صحةHealth

ضرورة التخلّص من عادة قضم الأظافر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
32

حيفا
غائم جزئي
32

ام الفحم
غائم جزئي
32

القدس
غائم جزئي
32

تل ابيب
غائم جزئي
32

عكا
غائم جزئي
32

راس الناقورة
غائم جزئي
32

كفر قاسم
غائم جزئي
32

قطاع غزة
سماء صافية
33

ايلات
سماء صافية
39
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

لماذا عليك أن تتخلّص من عادة قضم الأظافر؟؟

إحدى العادات السيئة التي يقوم بها الكثير من الناس هي عادة قضم الأظافر، التي تستمرّ معهم منذ الطّفولة وتصبح عادة في اللاوعي لديهم، وتظهر عند الشعور بأحاسيس مختلفة، مثل التوتر، الحب، الانتظار، القلق وغيرهم. ويحاول الكثير من الناس التخلص منه

عادة قضم الأظافر تسبب شكلًا غير لائق للأظفر نفسه ومحرج في بعض الأحيان


إحدى العادات السيئة التي يقوم بها الكثير من الناس هي عادة قضم الأظافر، التي تستمرّ معهم منذ الطّفولة وتصبح عادة في اللاوعي لديهم، وتظهر عند الشعور بأحاسيس مختلفة، مثل التوتر، الحب، الانتظار، القلق وغيرهم. ويحاول الكثير من الناس التخلص منها لكن في أغلب الاحيان تبوء محاولاتهم بالفشل، إليكم أعزّائي زوار موقع العرب إلى من لديه هذه العادة، نقدّم لكم بعض السلبيات الناجمة عن هذه العادة ربّما ساعدتكم في أن تأخذوا قرار الإقلاع عنها.


صورة توضيحيّة
أولًا: في البداية عادة قضم الأظافر تسبب شكلًا غير لائق للأظفر نفسه، ومحرج في بعض الأحيان.
ثانيًا: عندما يقوم الشخص بقضم أظافره ربّما سيقوم يقضم الكثير من الاظفر مما قد يؤدّي إلى نزول الدّم الامر الذي يساعد في تراكم البكتيريا في هذه المنطقة.
ثالثًا: قد لا ينتبه الشخص إلى أنّ الالتهابات أحيانًا في أصابعه وفي يديه سببها قضم الأظافر حيث أن هذه العادة وبالذات إذا كانت بشكل مستمرّ قد تؤدّي إلى التهابات واحتباس الدّم.
لذلك على الشخص أن يحاول قدر الإمكان أن يقلع عن هذه العادة التي لا تفده على الإطلاق، بل تضرّه بشكل مباشر وتسبب له الكثير من الآلام.

كلمات دلالية
إصابة شاب بحادث طرق ذاتي قرب ألونيم