الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:02

فشار الميكروويف يسبب مرض السرطان بفعل مواد كيماوية

كل العرب
نُشر: 12/01/16 19:59,  حُتلن: 20:36

اطباء وصيادلة:

فشار الميكروويف الذي يطهى إلكترونيًا بإستخدام مواد كيماوية، يسبب مرض السرطان

موجات الميكروويف لا شك لها الكثير من الأضرار المعروفة منذ ان بدأ استخدام هذا الجهاز الذي يكاد لا يخلو من كل بيت في العالم

طهي الفشار بداخل المكروويف خطير ومضر، خاصة عندما يطهى داخل اكياس تحتوي على بعض المواد الكيماوية والدهون، لعل اهمها مادة يطلق عليها diactly

الفشار، او حبات الذرة المنتفخة او "الهوا" كما هو شائع باللغة العامية، هي حبات الذرة المفرقعة بالحرارة، والتي تنتفخ لتنفجر نتيجة لوجود كمية صغيرة من الماء بداخلها،بحيث تتوع نواة البذرة ويصبح حجمها اكبر، كلاً شبه عشوائياً ولوناً أبيضاً وملمساً رقيقاً.

الفشار هو طعام صحي ومسلي ولذيذ، فطعمه المالح جعله مفضلًَا لدى الكبار والصغار على حدٍ سواء، إلا ان الدراسات الأخيرة تؤكد ان فشار الميكروويف الذي يطهى إلكترونيًا، يسبب مرض السرطان.

وعن الدراسة قال اطباء وصيادلة ان "موجات الميكروويف لا شك لها الكثير من الأضرار المعروفة منذ ان بدأ استخدام هذا الجهاز الذي يكاد لا يخلو من كل بيت في العالم". واضاف الأطباء:"ان طهي الفشار بداخل المكروويف خطير ومضر، خاصة عندما يطهى داخل اكياس تحتوي على بعض المواد الكيماوية والدهون، لعل اهمها مادة يطلق عليها diactly. وهي مادة كيميائية عالية الخطورة، ومدرجة تحت قائمة المواد التى تسبب مرض السرطان لذا ينصح الطب والخبراء بضرورة طهي الفشار بالطرق التقليدية باستخدام زيت الذرة والمقلاة العادية، أفضل من طهيه داخل الميكرويف، أو إذا أمكن لابد من طهيه فى أوانى الطهى البايركس الخاصة بالميكروويف.

مقالات متعلقة