صحةHealth

الشوكولاطة أفضل وسيلة لتهدئة السعال
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

دراسة تثبت: الشوكولاطة أفضل وسيلة لتهدئة السعال

الأخصائيون يرجعون فعالية الشوكولاطة في مكافحة السعال إلى عنصر الكاكاو الذي يعتبر من الخواص الملطفة للسعال

الأدوية الطبية التي تستعمل للتخفيف من حدة السعال والتي تشمل الكاكاو في تركيبتها كانت أفضل مقارنة مع أي مستحضرات طبية أخرى


هل تعانون من السعال الشديد إثر تقلبات الطقس وتبحثون عن أي شيء يمكنه تهدئة السعال؟ من اليوم ما عليكم سوى تناول الشوكولاطة التي أثبتت مؤخرًا فعاليتها في مكافحة السعال.


وأكدت نتائج دراسة حديثة، أجراها البروفيسور ألين موريس، رئيس قسم دراسات القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي في جامعة هال الأمريكية، والأخصائي في مجال السعال والطب التنفسي أن "الشوكولاطة تعتبر الوسيلة الأفضل لتهدئة السعال". هذا، وعلى الرغم من أن الإعتقاد السائد بأن مزج العسل مع الليمون أو في كوب من الشاي، يعمل على تهدئة السعال، إلا أن الدراسة الجديدة تبيّن فعالية الشوكولاطة في تحقيق ذلك.
ولفتت الدراسة التي شارك بها 163 مريضًا إلى أن "الأدوية الطبية التي تستعمل للتخفيف من حدة السعال، والتي تشمل الكاكاو في تركيبتها، كانت أفضل مقارنة مع أي مستحضرات طبية أخرى، بحيث اتضح من البحث الأمريكي أن "المرضى الذين تناولوا دواء للسعال يحتوي على الشوكولاطة، تحسنت حالتهم وقلت لديهم أعراض السعال في غضون يومين فقط".
وفي وقت سابق، توصل باحثون من كلية امبريال في لندن، إلى أن "بمقدور الشوكولاطة العمل على تهدئة السعال لكونها أفضل من مركب الكودايين، الذي يدخل في تصنيع أدوية السعال الصيدلانية". ويرجع الأخصائيون فعالية الشوكولاطة في مكافحة السعال إلى عنصر الكاكاو الذي يعتبر من الخواص الملطفة للسعال.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الشوكولاطة السعال