الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:02

تعرّفوا على مخاطر أكياس الشاي..

كل العرب
نُشر: 10/01/16 19:10,  حُتلن: 07:40

دراسة أمريكيّة:

على الجميع عدم الإستهانة بالأمور الصّغيرة فأحيانًا لهذه الأمور مفعول أخطر من غيرها

أفادت دراسة أمريكيّة قدّمها أخصائي العلاج الغذائي الدكتور جوزيف ماركولا بأنّ: "أكياس الشاي المصنوعة من البلاستيك أيًّا كانت هي مضرّة على الصّحة وتشكل خطرًا حقيقيًّا عليها حيث أنّ جزيئات البلاستيك الموجودة فيها تتفكّك في المياه المغلية".


 

وأكّد الدكتور ماركولا على أنّ البلاستيك لا يذوب في المياه المغلية ولا في الشاي ولكنّه يؤدّي إلى تفاعلات في المياه المغلية الأمر الذي يؤدّي إلى أضرار كثيرة ناجمة عنه، وحذّر الدكتور أكثر من الأكياس الورقية والتي تستخدم بكميّة أكبر، وهي الأكثر رواجًا بين الأنواع الأخرى، لأنّها تحتوي على مواد مسرطنة. لذلك على الجميع عدم الإستهانة بالأمور الصّغيرة، فأحيانًا لهذه الأمور مفعول أخطر من غيرها، يجب الحذر على الدّوام والحفاظ على الصّحة قدر الإمكان والابتعاد عن جميع المواد المصنّعة التي يكون ضررها أكبر من فوائدها. لذلك ينصح الأطباء باستخدام الشاب الطبيعي المكوّن من أعشاب طازجة أو مجفّفة ما يضمن للشخص نوعية الشاي دون أن يفكّر بأي أضرار.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة