الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 19:02

زوارنا: بعض الأسباب تشجعكم على تناول الشاي الأسود

كل العرب
نُشر: 05/01/16 17:26,  حُتلن: 16:43

زوارنا: 

الشاي الأسود غني بمادة الألكلامين "Alkylamine" والتي بدورها تُساعد على تحصين جهاز المناعة

تساعد مادة التيانين Theanine الموجودة في الشاي الأسود على الإسترخاء وعلى التركيز بشكل أفضل

يعتبر الشاب الأسود من أكثر المشروبات شهرة في العالم وبالأخص في العالم العربي، حيث يتميز هذا الشاب بمنافع كثيرة نجهلها، وهنا عبر موقع العرب.كوم نعرفكم عليها.. تابعوا معنا..


صورة توضيحية 

- الوقاية من السرطان
يحتوي الشاي الأسود على مادو "البوليفينول" والتي تمنع من إحتمال تكوين المواد المسرطنة، كما وتساعد على الوقاية من عدة أنواع سرطنات كسرطان الرئة والمبيض.

- تعزيز المناعة
الشاي الأسود غني بمادة الألكلامين "Alkylamine" والتي بدورها تُساعد على تحصين جهاز المناعة. كما ويحتوي الشاي الأسود على مادة التانين التي تحارب الفيروسات كإلإنفلونزا وغيرها من الفيروسات التي تعترضك في حياتك.

- تحفيز الدماغ
يحتوي الشاي الأسود على مادة الكافيين بنسبة أقل من المشروبات الأخرى، الأمر الذي يفعّل تدفّق الدم إلى الدماغ من دون إثارة القلب، وتساهم مادة الكافيين في تنشيط عملية الأيض والجهاز التنفسي والقلب والكليتين.

- عظام صحية
أثبتت الدراسات أنّ الذين يتناولون الشاي الأسود يتمتعون بعظام صحية، أقوى نوعًا ما من الذين لا يشربونه.

- إبعاد خطر الإصابة بداء السكري
تشير بعض الدراسات التي أجريت على عدد من الناس أنّ الشاي الأسود يخفّف من خطر إصابتك بداء السكري من النوع الثاني بنسبة 70%.

- المساعدة على الإسترخاء
تساعد مادة التيانين Theanine الموجودة في الشاي الأسود على الإسترخاء وعلى التركيز بشكل أفضل. هذا، وأثبتت دراسات وابحاث عدة أنّ  شرب الشاي الأسود يوميًا يقلّص من معدلات هرمون التوتر الكورتيزول وبالتالي يبعد عن المحتسي التوتر والعصبية.

- تنشيط الجهاز الهضمي
يعمل الشاي الأسود كالشاي الأخضر على تنشيط الجهاز الهضمي، وذلك بفضل إحتوائه على مادّة التانين المعالجة للمشكلات المعوية والإضطرابات الهضمية ويتمّ وصف الشاي الأسود لعلاج الإسهال أيضًا.

- الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية
يعمل الشاي الأسود على تنشيط الأوردة والدورة الدموية وبالتالي فهو يقي من الأزمات القلبية وأمراض القلب الأخرى. 

- تأخير ظهور علامات التقدم في السن
بفضل إحتواء الشاي الأسود على مضادات الأكسدة يؤخّر من ظهور التجاعيد على بشرتك الذي يساهم في التقدّم بالعمر في ظهورها وأيضًا التعرّض لأشعة الشمس بشكل كبير والتوتّر والضغط النفسي الذي بات من الصعب تفاديه في أيامنا هذه.

مقالات متعلقة