الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

64% من المصابين بالزهايمر يشعرون بالعزلة فلا تتركوهم

كل العرب
نُشر: 05/01/16 13:06,  حُتلن: 10:42

مسؤولون في جمعية خيرية تعمل في مجال الزهايمر:

الزيارات العائلية للمصابين بالمرض تبعث مشاعر الفرح والسعادة في نفوسهم

أفادت جمعية خيرية تعمل في مجال الزهايمر أو الخرف، إلى أن "الاستطلاعات الأخيرة، تشير بأن 42% من عامة الناس يعتقدون أنه لا فائدة أو ضرورة من قضاء الوقت برفقة المصابين بالزهايمر على اعتبار أن ذلك لا يفيدهم، خصوصا بعد وصولهم لدرجات متقدمة من النسيان، إلا أن الجمعية تؤكد على أن الزيارات العائلية للمصابين بالمرض، تبعث مشاعر الفرح والسعادة في نفوسهم وتشعرهم بالطمأنينة وراحة البال والشعور بالأمان".



وقالت الدراسة التي أعدتها إحدى الشركات لصالح الجمعية إنه "وعلى الرغم من عدم مقدرة المرضى على تمييز أقاربهم وأفراد العائلة، إلا أن وجودهم برفقتهم يجعلهم يشعرون بالسعادة". وطالبت الرابطة "أصدقاء وأحباء وأهالي المرضى بالاستمرار بزيارتهم لأن ذلك يساعدهم في الاستمتاع بالحياة".

وأجرت الرابطة بحثًا بمشاركة 300 شخص من المصابين بالزهايمر قال أكثر من نصفهم إن لا نشاطات اجتماعية يشاركون بها، بينما أكد 64% منهم أنهم يشعرون بالعزلة. وفي السياق، قال رئيس رابطة الزهايمر، جيرمي هاغز، إنه "من الضروري أن يشعر المصابون بتواصل مع من يحبون، خصوصا وانهم يشعرون بالعزلة والوحدة في الاحتفالات والأعياد التي تمثل لهم مناسبة كئيبة".

مقالات متعلقة