الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

بريطانيا تدعو للامتناع عن تناول الكحول مرتين أسبوعيًا.. والسبب؟

كل العرب
نُشر: 05/01/16 10:45,  حُتلن: 09:52

الدراسة:

الالتزام بالتوصيات سيساهم في التقليل من الإصابة بعدة أمراض خصوصا السرطانية

الكحول تتحول إلى سم في الكبد وقد ينتقل بدوره إلى الجسم كله ويؤثر على نظام الجسم والنفسية على حدّ سواء

تناول الكحول ولو بكميات قليلة جدًا كله مضر بالصحة إذ لا توجد كميات من الكحول تضر بالصحة أكثر من غيرها

دعت الهيئة الطبية في بريطانيا، إلى محاولة الامتناع عن تناول الكحول أقلها مرتين في الأسبوع وذلك بعد الكشف عن نتائج دراسات حديثة تفيد بأن تناول الكحوليات يضر بالصحة. وأشرفت على الدراسة كبيرة أطباء انجلترا، المدعوة سالي ديفيز، والتي لفتت إلى أن "تناول الكحول ولو بكميات قليلة جدًا، كله مضر بالصحة، إذ لا توجد كميات من الكحول تضر بالصحة أكثر من غيرها".



وشدّد على أن "الكحول قد تسبب بعض أمراض السرطان". ويشار إلى أن الدراسة بدأت في العام 2013 بعد حصول وزارة الصحة البريطانية على تقارير وصفتها آنذاك بالمقلقة حول مخاطر الكحول على الصحة بشكل عام. وأصدرت الوزارة تعليماتها في وقت سابق بخصوص كيفية تناول الكحول لا سيما لدى أبناء الشبيبة والحوامل".

بدورها، شددت إيلين هندال، مديرة المنظمة الخيرية المهتمة بالتوعية في مجال المشروبات الكحولية، على أن "التوصيات التي أصدرتها الوزارة ستساعد المواطنين على الاختيار السليم والصحيح، وذلك بهدف الحفاظ على الصحة العامة في البلاد، وذلك على اعتبار أن الالتزام بالتوصيات سيساهم في التقليل من الإصابة بعدة أمراض، خصوصا السرطانية".

وأضافت إيلين هندال: "إلى جانب المخاطر التي تسببها الكحوليات على الكبد والتي سبق وتم إثباتها، يتبين أن هناك مخاطر عديدة للكحول، ومنها بعض أنواع السرطان وأمراض القلب وضغط الدم". من جانبها، قالت د. سالي مالو، من كينغز كوليج لندن إن "الكحول تتحول إلى سم في الكبد وقد ينتقل بدوره إلى الجسم كله ويؤثر على نظام الجسم والنفسية على حدّ سواء، ومن شأن الامتناع عن تناول الكحول ليومين أسبوعيًا التقليل من هذه التأثيرات السلبية على الصحة".

مقالات متعلقة