الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 06:02

نمط الحياة النشطة ربما يمنع السرطان


نُشر: 13/07/08 07:07

أعلنت مجموعة بحثية بقيادة وزارة الصحة اليابانية أن الاشخاص الذين يبذلون نشاطا جسديا يقل احتمال اصابتهم بالسرطان عن الاشخاص الاقل حركة.
ويقل احتمال الاصابة بالسرطان بنسبة 13 بالمئة لدى الرجال في أكثر مجموعة نشطة بين الاشخاص الذين تمت دراستهم مقارنة بأقل المجموعات نشاطا. ويقل احتمال الاصابة بالسرطان بنسبة 16 بالمئة لدى النساء في أكثر المجموعات نشاطا مقارنة مع نظيراتهن في المجموعات الأقل نشاطا.
وبحسب الدراسة التي نشرت في الدورية الاميركية لعلم الاوبئة أجرى الباحثون دراسة على حوالي 80 ألف رجل وامرأة تتراوح أعمارهم بين 45 و74 عاما يعيشون في تسع مقاطعات يابانية.



وقسم الباحثون المشاركين في الدراسة الى أربع مجموعات وفقا لنسبة المعدل التمثيلي للعمل الفردي أو المكافئ التمثيلي الذي يتم تحديده بناء على مقدار الزمن الذي أمضاه المشاركون جلوسا أو مشيا أو وقوفا أو نوما أو أثناء ممارسة تمارين.
وقال الطبيب مانامي اينوي الذي يشغل منصب رئيس قسم في مركز السرطان القومي "بحثنا ألقى نظرة على النشاط الجسدي الذي يمارسه الاشخاص يوميا وليس مجرد التمرين الذي يؤديه الاشخاص في وقت الفراغ أو من أجل اللياقة."
وتعد الدراسة التي أجراها مركز اليابان لرعاية الصحة العامة الاولى من نوعها التي تبحث في أسباب الاصابة بالسرطان بين سكان غير غربيين.

مقالات متعلقة