الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 23:01

دراسة يابانية صادمة: المشروبات الغازية خطرة على الصحة!

كل العرب
نُشر: 23/12/15 23:41,  حُتلن: 07:09

بينت دراسة أجريت في جامعة أوساكا في اليابان أنّ نوع السكر الموجود في المشروبات الغازية يرفع مستوى الأملاح في الدم، فيما أثبتت دراسة أخرى أنّ المشروبات الغازية تجعل الكلى تتخلص من كمية كبيرة من البروتين الذي ينبغي ألاَ يُتخلص منه بكميات كبيرة

أثبتت دراسة أمريكية حديثة أنّ تناول مشروبين غازيين في اليوم يؤثر بشكل سلبي على الكلى، ومن الممكن أنّ يؤدي الى تمدير الكلى. هذا، وبينت دراسة أجريت في جامعة أوساكا في اليابان أنّ نوع السكر الموجود في المشروبات الغازية يرفع مستوى الأملاح في الدم، فيما أثبتت دراسة أخرى أنّ المشروبات الغازية تجعل الكلى تتخلص من كمية كبيرة من البروتين الذي ينبغي ألاَ يُتخلص منه بكميات كبيرة، وهو ما يسبب زيادة الـ"بروتنوريا" في البول. أمام هذه الصدمة العلمية، عليك بتناول المأكولات الصديقة للكلى، والتي تساعد في الحد من ظهور الحصوات، حسب البيان.


صورة توضيحية 

 وإليكم 6 نصائح طبية لكي تحافظوا على الكى سليمة ومعافاة:

- تجنبوا تناول جرعات عالية من فيتامين C.

- قللوا من تناول الصوديوم، وتجنبوا الكثير من الأطعمة عالية أكسالات (مثل الشوكولاطة، والسبانخ، وبعض أنواع الخضار الأخرى).

- تجنبوا البروتين الحيواني الزائد.

- يساعد تناول مكمّلات فيتامين B6 والمغنيسيوم في التقليل من خطر تكون الحصوات في الكلى.

- تناولوا أعشاب الهندباء والبقدونس والشعير، فلها دور مهم في تنشيط وظائف الكلى.

- أكثروا من شرب الماء؛ فأبسط وأسهل طريقة يمكن أن تمارسوها في حياتك اليومية للوقاية من الإصابة بحصى الكلى، هو شرب كميات كبيرة من الماء كل يوم (معدّل 12 كوباً) وخصوصاً بين الأشخاص الذين سبق لهم المعاناة من حصى الكلى.

مقالات متعلقة