الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

إرشادات شتوية تبعد عنكم خطر الانفلونزا.. تابعوا معنا

كل العرب
نُشر: 22/12/15 17:50,  حُتلن: 00:43

زوارنا: 

أثبتت العديد من الدراسات أن فيتامين "D" يعلب دورا اساسيًا في تنشيط جهاز المناعة الى جانب دوره الأساسي في صحة العظام وجدير بالذكر أنّ إنخفاض مستواهقد يؤدي الى إرتفاع احتمال الاصابة بالانفلونزا وبأنواع مختلفة من الإلتهابات التنفسية

نعرض لكم عبر موقع العرب.كوم مجموعة من النصائح التي تساعدكم في إبعاد الإنفلونزا عنكم في فصل الشتاء البارد. فما هي الإرشادات التي ينصح بها تجنبا للانفلوانزا؟.. تابعوا معنا لتتعرفوا عليها...


صورة توضيحية 

- نظام غذاء متوازن
إتباع نظام غذائي صحي متوازن يعزز جهاز المناعة في الجسم. يجب أن يكون النظام الغذائي غني بالبروتينات،  كما ومن الضروري تناول الفاكهة والخضار بشكل يومي، إضافة الى الحبوب الكاملة والحليب ومشتقاته شرط أن تكون قليلة الدسم.

- مضادات الأكسدة
يجب الإنتباه الى ضرورة تناول المواد الغذائية التي تحتوي على مضادات أكسدة ومنها: الفليفلة الحمراء والبروكولي، البطاطا الحلوة، الشاي الأخضر ولكن من دون إضافة السكر. كما وجدير بالذكر أن العناصر التي تحتوي على فيتامينات "أي"، "سي"، "إي" والبيتا كاروتين تلعب دورا أساسيًا في تعزيز المناعة ورفع قدرتها على الاستجابة فورا عندما يلزم.

- الفيتامين D
أثبتت العديد من الدراسات أن فيتامين "D" يعلب دورا اساسيًا في تنشيط جهاز المناعة، الى جانب دوره الأساسي في صحة العظام. جدير بالذكر أنّ إنخفاض مستواهقد يؤدي الى إرتفاع احتمال الاصابة بالانفلونزا وبأنواع مختلفة من الإلتهابات التنفسية.

- الاوميغا 3
متوفر بشكل أساسي في سمك السلمون، يُنضح بتناوله مرة واحدة في الأسبوع. يُعتبر أوميغا 3 مفتاحا اساسيا في تعزيز المناعة وبالتالي مكافحة الأنفلونزا.

مقالات متعلقة