الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

حواء: عادات سيئة تزيد الوزن..حاولي تجنبها

كل العرب
نُشر: 23/11/15 12:57,  حُتلن: 13:59

تناول الطعام أمام التلفاز أو شاشة الحاسوب قد يؤدي إلى زيادة الوزن

عزيزتي، هناك بعض العادات اليومية التي تمارسينها تسبب لك زيادة في الوزن دون أن تعلمي او تشعري، كما انّ لها انعكاسات سلبية على صحتك أيضًا.. تعرفي على هذه العادات معنا وحاولي تجنبها قدر الأمكان!!


صورة توضيحية

- اختلاط المشاعر والاحاسيس لديك بين الجوع والعطش امر يحصل مع الكثيرين، ويسبب بالتالي زيادة في الوزن، ننصحك بشرب المياه والانتظار 20 إلى 30 دقيقة لمعرفة ما إذا كنت لا تزالين جائعة.

- تناول الطعام أمام التلفاز أو شاشة الحاسوب قد يؤدي إلى زيادة الوزن، لأن نشاط الدماغ يكون مقتصراً على ما تشاهدينه أو تتابعينه وبالتالي يكون بعيداً كل البعد عن الغذاء أو الطعام ما يزيد من صعوبة جسم الانسان لهضم الاكل.

- اهمال وجبة الفطور صباحًا، من اكثر الاخطاء والعادات السيئة الشائعة، رغم أنها من اكثر الوجبات أهمية لان وجبة الفطور تمنح الجسم الطاقة كل النهار وتغلب الشعور بالجوع.

- اعتماد الصحون الكبيرة على الموائد يجعلنا نأكل كميات أكبر من الطعام، حاولي استبدالها بالاطباق الصغيرة وبالتالي صب كميات صغيرة من الاكل.

- الوجبات الخفيفة الصحية هي من الأمور الهامة والمفيدة للجسم ولا تزيد الوزن بل على العكس، لأن تناول الوجبات الخفيفة بشكل معتدل يسمح لك بالوصول إلى الوزن المثالي والحفاظ على صحتك.

مقالات متعلقة