الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 05:02

انطلاق حملة كلاليت لتجنب الحوادث

العرب
نُشر: 07/07/08 15:11

بمناسبة العطلة الصيفية التي تشهد كل عامٍ ارتفاعا ملحوظا في الحوادث المنزلية وفي إصابات الأطفال, انطلقت خدمات الصحة الشاملة – كلاليت بحملة توعية للأهالي الكرام حول تجنب الحوادث والإصابات المنزلية لدى الأطفال, لعلنا نستطيع معاً منعها أو على الأقل تقليصها.
تجدر الإشارة إلى انه إلى جانب حملة التوعية التي أطلقتها كلاليت في الصحف العربية القطرية والمحلية في الآونة الأخيرة, تقوم طواقم "كلاليت" الطبية على مدار السنة بعمليات إرشاد مكثف في العيادات وتقديم محاضرات بشكل شبه يومي فيما يتعلق بالحوادث المنزلية وكيفية تجنبها, وبضمنها عمليات إرشاد أولية وثانوية. ففي سياق الإرشاد الأولي تقوم الطواقم بالتحدث مع الأهل ومناقشتهم حول مسببات الحوادث وكيفية تجنبها حتى لا يتعرض لها الأهل مستقبلاً وبترتيب جولات ميدانية في البيوت من أجل تزويد الأهالي بالإرشادات والمعلومات اللازمة، مثل: إرشاد الأمهات على كيفية وضع أدوات المطبخ بأماكنها الصحيحة في المطبخ وتزويدهن بعلب تحوي مرابط للثلاجات والخزائن والأدراج، وأغطية للزوايا الحادة، مثل زوايا الخزائن والطاولات. أما الإرشاد الثانوي فيتم بعد تعرض أحد الأطفال لإصابة، حينها تقوم طواقم كلاليت بتزويد الأهل بالإرشادات والمعلومات الكافية، بحيث يستطيعون تجنب حدوث مثل هذا الحادث مرة أخرى، وبعد فترة زمنية محددة (من 4 - 6 أشهر) تتم زيارة البيوت نفسها للتأكد من تعاطي العائلات مع الإرشادات لتجنب الحوادث المنزلية. 



وأخيرا, اذكروا أن الحوادث والإصابات ليست أمرا محتوما لا يمكن تجنبه, بل باستطاعتنا أن نمنع وقوع العديد منها وتجنب معاناة أطفالنا الأحباء وإنقاذ حياتهم... مع تمنياتنا القلبية لصيف آمن, صحي وممتع لجميع أفراد العائلة.
لمعلومات إضافية يمكنكم الاتصال على *2700 لخدمتكم على مدار الساعة أو زيارتنا من خلال الموقع الالكتروني الخاص بكلاليت باللغة العربية على العنوان التالي: www.clalit.co.il/ar.

مقالات متعلقة