الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

دراسات حديثة: الفلفل الحار يحمي القلب من الأمراض المفاجئة

كل العرب
نُشر: 09/11/15 14:04,  حُتلن: 18:27

دراسة: 

أهمية الفلفل الحار تكمن في مادة الكابساسين التي تولد شعورا بالدفئ وتساعد على توسيع الأوعية الدموية وبالتالي تحسين الدورة الدموية، ما يسمح للقلب القيام بعمله بشكل أكثر كفاءة

أظهرت دراسات حديثة أن للفلفل الحار فوائد صحية مذهلة وقدرة كبيرة على مكافحة الأمراض المزمنة وعلاج الأمراض الحادة والتي تظهر بشكل مفاجئ. ووفقًا للدراسات فإنّ الفلفل الحار يلعب أيضًا دورًا هامًا في علاج أمراض القلب المفاجئة.


صورة توضيحية
 

ويقول العلماء إنّ "مرض القلب يرتبط بجميع الحالات التي تحدث فيها ترسبات داخل الشرايين تؤدي إلى تضيقها ومنع تدفق الدم في الجسم، الأمر الذي يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية". وأشاروا إلى أنّ :"علاج هذه الأمراض ممكن بواسطة أدوية خاصة تمنع ترسب الكالسيوم في الدم وتساعد على تنظيم الدورة الدموية، لكن الجديد هو أن الوقاية من هذه الأمراض والتخفيف من حدتها يمكن أن يتم عبر الفلفل الحار".

وبحسب الدراسة فإنّ أهمية الفلفل الحار تكمن في مادة الكابساسين التي تولد شعورا بالدفئ وتساعد على توسيع الأوعية الدموية وبالتالي تحسين الدورة الدموية، ما يسمح للقلب القيام بعمله بشكل أكثر كفاءة، لأن الجسم يستجيب بشدة لتأثير الفلفل. 

مقالات متعلقة