الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 07:02

تعرّف على أضرار التبييض بمعجون التبييض دون استشارة المختصين

كل العرب
نُشر: 30/09/15 14:55,  حُتلن: 06:53

التبييض بمعاجين التبييض يجب أن يتم تحت إشراف طبيب أسنان محترف ويحسن استخدامه وتحدد الجلسات إذا ما احتاج المريض وفقا لحالته ولرؤية المختص

التبييض العشوائى للأسنان مفهوم جديد مستحدث عن تبييض الأسنان والرغبة فى الحصول على ضحكة بيضاء ناصعة، ولكن انتشار طرق تبييض الأسنان جعل من غير المحترفين من الأطباء أو حتى المرضى أنفسهم يتجهون إلى تبييض الأسنان بمعاجين التبييض دون اتخاذ إجراءات سليمة.


صورة توضيحية

تبييض الأسنان يجب أن يتم تحت إشراف طبيب متمرس، وقد أوضحت الدكتورة هند مرسى أخصائية أمراض الأسنان، أن التبييض العشوائى للأسنان والذى انتشر بكثافة فى الفترة الأخيرة، ويجريه للأسف مجموعة من الأطباء دون التأكد من عدم تحسس هذا المريض الراغب فى تبييض أسنان من نوعية المعجون المبيض، هو إجراء خطير وله الكثير من المضار التى تطال المريض نفسه.

نتائج خطيرة للتبييض العشوائى للأسنان
وتابعت د.هند تحذيرها من التبييض العشوائى، موضحة أن التبييض بمعاجين التبييض يجب أن يتم تحت إشراف طبيب أسنان محترف ويحسن استخدامه، وتحدد الجلسات إذا ما احتاج المريض وفقا لحالته ولرؤية المختص، كما يجب إلا يكون المريض يعانى حساسية جلدية نتيجة بعض مركبات المعجون، كذلك لا يعانى من ضعف اللثة أو نزيفها أو التهابها.  

من أضرار التبييض العشوائي:
- نزيف اللثة والتهابها بشدة. 
- التهاب حول الفم ومنطقة الخدود للمريض .
- التهاب وتضخم الشفاة أو أحدهما، مع احمرارهما بشدة.
- تشقق الشفاة والتهابها بشدة وإمكانية نزيفها.
- إصابة المريض بحساسية جلدية واسمرار حول الشفاة.

 موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة