الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

أطباء الأسنان يحذرون من كوب الماء الدافئ مع الليمون صباحًا

كل العرب
نُشر: 28/08/15 17:08,  حُتلن: 17:24

حذّر أطباء الأسنان من الحموضة الموجودة في ذلك المشروب، والتي يمكن أن تؤدي إلى تآكل طبقة المينا وتلف الأسنان وتغير لونها.

رغم الفائدة الكبيرة لكوب الماء الدافئ مع الليمون صباحًا في تنظيف الجسم من السموم وتحفيز عملية الهضم وخسارة الوزن الزائد وبداية اليوم بحيوية وإنتعاش وغيرها من الفوائد، إلّا أنّ خبراء حذروا من أنّه قد يضرّ ويتلف الأسنان.


صورة توضيحية

هذا، وقد حذّر أطباء الأسنان من الحموضة الموجودة في ذلك المشروب، والتي يمكن أن تؤدي إلى تآكل طبقة المينا وتلف الأسنان وتغير لونها.

ووفقًا لأقوال البروفيسور داميان والمسلي، المستشار العلمي لجمعية أطباء الأسنان البريطانيين، فإنّ "عددًا من الدراسات أظهر أن حامضية الشراب، يمكن أن تؤدي الى تآكل الأسنان. وأنّ عصير الليمون يعتبر ضار بصفة خاصة، وخصوصا عندما يوضع مع الماء الدافئ، حيث أن عصير الليمون، يحتوي على سبيل المثال، على درجة حموضة عالية للغاية ما بين 2 و 3. وأن درجة حرارة المياه يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الأثر على الأسنان"، وفقًا البروفيسور والمسلي.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة