الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:02

استخدمي الزهور المجففة لصنع هدية


نُشر: 24/11/06 17:10

في بعض الأحيان قد تتحيرين فى تقديم الهدية المناسبة أثناء زيارتك لإحدي صديقاتك ، أو قد تجدين حافظة نقودك خالية ولا تستطيعين شراء هدية .
والحل بسيط ، فالزهور المجففة قد تكون وسيلة جيدة لصناعة بطاقة جميلة تحمل معاني رقيقة، واستخدامها في العديد من المناسبات ، وبأكثر من طريقة بعض الطرق والخامات المستخدمة في صناعة الكارت :
- ورق كرتون ملون للقاعدة ، حيث تثبت عليها الزهور
ـ فرشاة صغيرة وناعمة
ـ مقص صغير
ـ لاصق جاف
ـ سلاكة أسنان
ـ ورق سلوفان أو استيكر شفاف "لحماية الأزهار المجففة على الكارت".



طريقة الصنع :
- يجب التأكد من جفاف الزهور تماماً.
- ولضغط الزهور يجب ترتيبها على ورق نشاف ، ثم تغطى بورق نشاف من أعلى ، ويجب الحرص والحذر أثناء فرد أجزاء الزهرة ، مع استخدام فرشاة رسم ناعمة أثناء ذلك.
- ضعي ورق النشاف بما فيه بين طبقات من ورق الجرائد المقصوصة بنفس حجم الورق النشاف ، ولزيادة الضغط فوق الزهور ضعي عليها عدة كتب ثقيلة الوزن ، وبعد حوالي عشرة أيام ارفعي الكتب وورق الصحف التالفة من امتصاص الماء ، من دون الاقتراب من الأزهار داخل ورق النشاف، ثم اعيدي الوضع كما كان واتركيها حتى تمام الشهر.
- جهزي الكارت ، وباستخدام الملقاط رتبي الأزهار المطلوبة من دون تثبيت؛ حتى يسهل تحريكها باستخدام فرشاة الرسم في الوضع النهائي الذي نرغب فيه. ثم نبدأ بلصق الأزهار، وذلك بوضع قليل من اللاصق على قطعة من السيراميك في طبق، ونستخدم سلاكة الأسنان في عملية اللصق.
- وبعد الانتهاء من اللصق وتمام جفاف الأزهار استخدمي فرشاة الرسم الناعمة لإزالة أي بقايا من الخامات المتبقية غير المرغوب فيها.
- وبعد ذلك قومي بتغطية أو تغليف الأزهار بورق السلوفان أو شريط ستيكرز (يباع بالمكتبات).
- وأخيرا يثبت على جوانب الكارت برواز أو إطار من الكرتون الملون لحفظ الكارت أثناء التداول ، ويمكن كتابة كلمة إهداء لتزيد من جمال الكارت.

مقالات متعلقة