الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 09:02

دراسة صادمة: لا علاقة للأطعمة الدهنية بالموت المبكر!

كل العرب
نُشر: 17/08/15 18:28,  حُتلن: 11:17

أثارت نتائج الدراسة المزيد من الشكوك حول المبادئ التوجيهية التي صدرت منذ 32 عاما والتي تحذر الناس على تجنب الزبدة والحليب كامل الدسم واللحوم ومنتجات الألبان وغيرها

نشرت المجلة الطبية البريطانية نتائج دراسة حديثة صادمة بعض الشيء، والتي إدعت أنّه "لا توجد صلة بين الأطعمة الدهنية والموت المبكر"، علمًا أنه بالفعل لم تجد الدراسات أي دلائل إحصائية تربط بين تناول الدهون المشبعة والإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية أو مرض السكري من النوع 2.


صورة توضيحية

وأثارت نتائج الدراسة المزيد من الشكوك حول المبادئ التوجيهية التي صدرت منذ 32 عاما والتي تحذر الناس على تجنب الزبدة والحليب كامل الدسم واللحوم ومنتجات الألبان وغيرها من المنتجات التي تحتوي على مستويات عالية من الدهون المشبعة.

ويشار إلى أنّ دراسات كندية واسعة جدًا أجريت على ما بين 90،000 و 340،000 من المرضى، ودرست العلاقة بين الدهون المشبعة والظروف الصحية المختلفة، لم تجد أي صلة بين الأغذية الدهنية وكل من أمراض القلب التاجية، وأمراض القلب والأوعية الدموية، السكتة الدماغية أو مرض السكري من النوع 2. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة