الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 23:02

دراسة: الشوكولاطة الداكنة قد تخفف من أعراض باركنسون

كل العرب
نُشر: 12/08/15 12:49,  حُتلن: 22:34

الكاكاو في الشوكولاتة يحتوي على مادة فينيل إيثايلامين phenylethylamine وهي المادة التي تعمل على زيادة إفراز الدوبامين

قالت دراسة جديدة أجريت في جامعة دريسدن للتكنولوجيا في ألمانيا إنّ تناول الشوكولاطة بشكل يومي قد يقلل من أعراض مرض الشلل الرعاشي والمعروق بإسم "باركنسون". حيث أشارت الدراسة إلى أنّ انخفاض مستويات الدوبامين في الجسم تزيد من أعراض المرض والشوكولاطة ترفع مستوى الدوبامين.


صورة توضيحية

خلال الدراسة التي أجريت على 30 مريضا، تم إعطاء المشاركين حوالي 50 جرام من الشوكولاطة البيضاء التي لا تحتوي على الكاكاو مرتين يوميا لمدة أسبوع، وتم بعد ذلك إعطاءهم الشوكولاطة الداكنة (85 % كاكاو) في الأسبوع الثاني مرتين في اليوم، وبعدها تمّت مقارنة الاختلافات في الأعراض.

يذكر أنّ مرض باركنسون يتميز في فقدان الخلايا العصبية في جزء من الدماغ والذي ينتج مادة الدوبامين، التي تساعد على تناسق حركة الجسم، وقد تم ربط المستويات المنخفضة من الهرمون مع أعراض مرض باركنسون، مثل الرعشة. علمًا أنّ الكاكاو في الشوكولاطة يحتوي على مادة فينيل إيثايلامين phenylethylamine، وهي المادة التي تعمل على زيادة إفراز الدوبامين في الجسم. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة