الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 10:02

دراسة: بدانة الأطفال تزيد خطر إصابتهم بسرطان المريء مستقبلًا

كل العرب
نُشر: 05/08/15 20:22,  حُتلن: 07:34

معهد أبحاث السرطان في المملكة المتحدة :

الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة أكثر عرضة لتهيّج بطانة المريء وهو عامل الخطر الرئيسي الذي يسبب الإصابة بسرطان المريء

قالت دراسة حديثة أجريت في معهد الطب الوقائي في الدانمارك وجامعة كوبنهاغن إن "الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة المفرطة، أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بسرطان المريء عند الكبر"، وفقًا لما نشرته "المجلة البريطانية للسرطان".


صورة توضيحية

خلال الدراسة، تابع العلماء السجلات الصحية لأكثر من 255 ألفا من أطفال المدارس في الدانمارك، تتراوح أعمارهم ما بين 7 و13 عاما وولدوا بين عامي 1930 و1971. ووجد الباحثون أن أكثر من 250 من الأطفال البدناء الذين أجريت عليهم الدراسة، أصيبوا بسرطان المريء عند الكبر، بما نسبته 2.1% من جميع حالات سرطان المريء التي وقعت لدى الرجال البالغين في الدانمارك في تلك الفترة.

وتشير تقديرات العلماء إلى أن "هذا الرقم يمكن أن يرتفع إلى نحو 17.5% من جميع حالات سرطان المريء التي تصيب الذكور في الدانمارك مستقبلا، نظرا لارتفاع مستويات البدانة في مرحلة الطفولة".

ووفقًا لدراسات معهد أبحاث السرطان في المملكة المتحدة فإن "الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة أكثر عرضة لتهيّج بطانة المريء، وهو عامل الخطر الرئيسي الذي يسبب الإصابة بسرطان المريء".

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة