الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 09:02

أي دواء يعالج فقدان ألكالسيوم ؟؟

العرب
نُشر: 26/06/08 17:59

في بحث واسع وشامل باسم Real , ألذي اشتركت فيه 33,830 نساء ما بعد جيل أليأس , قارن بين أكثر علاجين منتشرين لعلاج مرض نخر ألعظام ( فقدان ألكالسيوم ) : " اكتونيل " و " فوسلان " .
 من نتائج ألبحث يظهر أن بعد مرور 6 أشهر من تلقي العلاج , تبين أن النساء أللواتي تناولن علاج اكتونيل  أدى ذلك إلى انخفاض الإصابة بتفتت ألعظام بنسبة %46 مقارنةً بالنساء اللواتي تلقين ألعلاج بفوسلان. وبعد مرور 12 شهرا لم تتغير  النتائج .



نتائج هذا البحث تم نشرها في الاونة الاخيرة  بمجله طبيّة عالمية " إنترنشنال أوستيوبوروزيس " ألتي تصدر في ألولايات ألمتحدة .
ألانخفاض ألسريع بنسبة ألكسور بالعظم ألذي تبيّن في ألبحث تناسبت بشكل مطلق مع أبحاث وتجارب طبية عفوية ألذي حققه ألعلاج " اكتونيل " ، قال مركّز ألأبحاث بيير دلماس , من جامعة  كلود برنر في ليون ، " ألعلاج ألمبكر ووقاية ألعظام في ألمراحل ألمتقدمة تمنع ألألم والمشاكل ألعديدة ألتي ممكن أن تواجهها ألنساء جراء مرض نخر ألعظام ويجعل حياتهن أفضل ." واضاف  دلماس أنه في مجال موضوع نخر ألعظام  قلّما وجدت أبحاث مقارنة  ألتي تخص موضوع ألكسور و تفتت ألعظام  , وذلك بسبب ألحاجه إلى ألكميه ألهائلة من المُعالجات كي يثبتوا ألفرق بين علاجين ناجعين .
اكتونيل غير متوفر في سلة ألصحة ، ومع ذلك موجود في كل صناديق ألمرضى  وسعره بعد التخفيض بنسبة  %50 لأصحاب ألتأمينات ألصحية ألمكمّله – هو 85 شاقل .


مقالات متعلقة