الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 01:02

الفجل: كنز من الفوائد الصحية والجمالية

كل العرب
نُشر: 15/07/15 11:12,  حُتلن: 13:48

الفجل يساعد على حرق السعرات الحرارية ويساعد في تنظيم عملية الهضم بدرجة كبيرة

يعتبر الفجل من الخضروات الهامة والمليئة بالفوائد، حيث يمكن تناوله في عدة صور، وقد أثبتت الدراسات الحديثة أنّ الفجل هو من أكثر الخضراوات التي أدت إلى خفض نسبة السكر بالدم، كما أكدت الدراسات أنه من الخضراوات المغذّية وهو مقوٍ للخصوبة لدى الرجال والنساء.


صورة توضيحية

 كما وأوضح الخبراء أنّ الفجل يساعد على حرق السعرات الحرارية، ويساعد في تنظيم عملية الهضم بدرجة كبيرة، ويساعد أيضاً في تنظيم ضغط الدم. كما يحتوي الفجل على مضادات الأكسدة وعنصر البوتاسيوم، وفيتامين سي، وكلها عناصر تساعد على الوقاية من الأمراض السرطانية.

ومن فوائد الفجل الإضافية أنّه علاج فعال فى إذابة الدهون فى كل اجزاء الجسم، يساعد فى الوقاية من البرد والتهابات الحلق والسعال، يحمي خلايا الدم ويجددها ويطرد السموم من الجسم، وهو علاج للقضاء على الاسهال، وتنظيم عمل المعدة والجهاز الهضمي. كما أنّ الفجل يعمل كمقوي للشعر ويمنع تساقطه ويساهم في علاج البشرة من مختلف المشاكل، وكذلك يساعد في حماية القلب ووقايته ويساهم في الحفاظ على الكلى وتنقيتها من السموم.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة