الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 08:02

اليكم أهم الفوائد الصحة المميزة لفاكهة التفاح الشهية

كل العرب
نُشر: 09/07/15 22:28,  حُتلن: 07:30

التفاح يعزز عملية الهضم بشكل كبير، ويحتوي على مواد غذائية تعمل على مكافحة الدهون وهضمها

التفاح يحتوي على (فيتامين أ) الذي يعمل على تفتيح البشرة وتنقيتها من البقع التي تشوه الوجه، لذا فإن التفاح مفيد جدًا لصحة البشرة ونقاؤها. كما وتناول تفاحة يوميًا يحمي أسنانك من التسوس لما في التفاح من مكافح قوي للبكتيريا التي قد تصيب أسنانك، كما أن التفاح يعمل على تقوية اللثة ويعمل على تنظيم معدلات الكوليسترول، كما يعتبر التفاح غسول طبيعي للأسنان لتتمتع بأسنان نظيفة وناصعة.


صورة توضيحية

لا تخلى فوائد التفاح من الوقاية من السرطان أيضًا، إن تناول ثمرة تفاح واحدة يوميًا يوفر لك الألياف الغذائية التي يحتاجها جسمك لتخفيض نسبة تعرضك لمرض السرطان، كما أن الألياف الغذائية أيضًا تساعد على الحماية من الوزن الزائد. فوائد التفاح هو خفضه لنسبة الكوليسترول في الدم، وهو أمر هام بالنسبة لمرضى السكر، كما أنه يعزز عملية الهضم بشكل كبير، ويحتوي على مواد غذائية تعمل على مكافحة الدهون وهضمها، كما أن التفاح يعمل على تعزيز إفراز الأنسولين من البنكرياس وهو الأمر الهام أيضًا لمرضى السكر، لذلك فإن تناول التفاح يعتبر أمرًا هامًا لصحة مرضى السكري.
 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة