الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 15:01

يوم دراسي لأخصائيات التغذية


نُشر: 19/11/06 14:38

عقدت شركة تنوفا، الرائدة في منتجات الحليب في البلاد، يومًا دراسيًا استثنائيًا لأخصائيات حمية وتغذية صحية من الوسط العربي في فندق بلازا في مدينة الناصرة.
وعنوان اللقاء تعميق الوعي والاستفادة من المختصات في توعية جمهور النساء العربيات وربات المنازل والمرضى، بهدف احداث تغيير في سبل تناول الاغذية ومنتوجات الحليب بما يلائم الحالة الصحية، كذلك تقديم شرح واف عن المركبات والقيم الغذائية للمنتوجات.
 وقد حضرت المؤتمر عشرات من أخصائيات الحمية والتغذية الصحية من مختلف المناطق في البلاد، شاركن في هذا اليوم الدراسي الذي تضمن عدد من المحاضرات وورشة عمل. هذا وافتتح البرنامج السيد رائد زعبي، فني في صناعة الأغذية في مجمع الحليب في تنوفا.
 ومن ثم قامت السيدة طاليا لفي، خبيرة حمية طبية من معهد تنوفا للأبحاث، بإلقاء محاضرة حول استهلاك الكالسيوم ومنتجات الحليب وعوارض ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية. كما وقامت السيدة ريفكا جولدشميدت، مركزة الاستطلاعات والأبحاث من قسم التغذية في وزارة الصحة، بإلقاء محاضرة عن الوضع الصحي والغذائي في الوسط العربي مقارنة مع الوضع الصحي في الوسط اليهودي.
 هذا وقد وزعت خبيرة التغذية والحمية من تنوفا، نداء أبو تايه، كرسات إرشاد تشرح وسائل مساعدة المريض على الخروج من دائرة التغذية غير الصحيحة. وفي نهاية اليوم الدراسي، قامت السيدة لينا يحيى، خبيرة نفسية وتربوية، بتفعيل الأخصائيات عن طريق ورشة عمل حول ميزات مشاكل الأكل وطريقة التعامل معها في الوسط العربي.

مقالات متعلقة