الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 04:02

دراسة حديثة مفاجئة: الكربوهيدرات مفتاح يطيل العمر!

كل العرب
نُشر: 31/05/15 19:28,  حُتلن: 19:59

تباع حمية غذائية ترتكز على تناول كميات قليلة من البروتينات مقابل الكثير من الكربوهيدرات الصحية له فائدة أعلى لصحة الإنسان

أشارت دراسة أسترالية حديثة، نشرت في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إلى أن الكربوهيدرات من أهم المفاتيح لإطالة العمر. حيث تم إستخلاص النتائج بعد بحث سلسة اختبارات أجريت على فئران، إذ أظهرت نتائج الدراسة أن "اتباع حمية غذائية ترتكز على تناول كميات قليلة من البروتينات مقابل الكثير من الكربوهيدرات الصحية له فائدة أعلى لصحة الإنسان"، بحسب الدراسة.


صورة توضيحية

وأوضحت الدراسة أن "البروتينات المفيدة تتواجد بشكل أساسي في البيض واللبن واللحوم البيضاء وفول الصويا بينما تتواجد الكربوهيدرات الصحية في الفاكهة الطازجة والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات فيما حذرت من تناول السكريات المكررة والخبز الأبيض والمعجنات".

هذا، وحذرت الدراسة من إهمال الكربوهيدرات خلال اتباع نظام حمية قاسية لأن غيابها يؤدي إلى مخاطر كبيرة على صحة الإنسان منها ضعف الخصوبة وهشاشة العظام عكس النتائج التي أكدتها دراسات سابقة، وفقًا للدراسة الإسترالية الجديدة. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة