الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 08:01

البصل: كنز لا ينتهي من الفوائد

كل العرب
نُشر: 31/05/15 19:27,  حُتلن: 14:03

من بين الفوائد الصحية للبصل خفض خطر الإصابة بعدة أنواع من السرطان وتحسين المزاج والحفاظ على صحة الجلد والشعر

يعتبر البصل من الخضروات المفيدة التي تحوي العديدة من الخصائص الطبية والصحيّة. ومن بين الفوائد الصحية للبصل خفض خطر الإصابة بعدة أنواع من السرطان، وتحسين المزاج والحفاظ على صحة الجلد والشعر. تابعوا معنا هذه الموضوع للتعرف أكثر على فوائد البصل!


صورة توضيحية

- الألياف المتوفرة في البصل وفي جميع الفواكه والخضار ترتبط مع انخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

-  أشارت الدراسات إلى انه قد يكون للبصل  آثار مفيدة وقائية في مكافحة سرطان المعدة والقولون والمستقيم ويرجع ذلك جزئياً إلى مركبات كبريت عضوي الثرية. على الرغم من أن الآلية الدقيقة التي تمنع هذه المركبات السرطان غير معروف، يمكن للبصل تخفيف نمو الورم والطفرات.

- البصل يحتوي مضادات أكسدة قوية وفيتامين C الذي يساعد على مكافحة تشكيل الجذور الحرة المعروف أنها تسبب السرطان.

- أشارت دراسات عديدة إلى أنّ الرجال الذين لديهم أعلى كمية من الخضار الثوم، كان خطر الإصابة بسرطان البروستات لديهم متدنٍ.

- أكدت الدراسات أنّ حمض الفوليك الموجود في البصل، يساعد الذين يعانون من الاكتئاب من خلال منع وجود فائض من الحمض الاميني من التشكيل في الجسم، و الذي يمكن أن يمنع الدم والمواد المغذية الأخرى من الوصول إلى الدماغ . إنّ الحمض الاميني الزائد يتداخل مع هرمونات إنتاج الشعور بالسعادة السيروتونين، الدوبامين، والنورادرينالين، التي لا تنظم المزاج فحسب، ولكن أيضاً النوم و الشهية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة