الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 08:02

تجنّبوا رائحة العرق الكريهة في فصل الصّيف بهذه الطرق

كل العرب
نُشر: 29/05/15 09:19,  حُتلن: 07:35

الاهتمام بشرب كمّيات كبيرة جدًّا من الماء لتفادي الإصابة بالجفاف. بالإضافة إلى شرب العصائر الطبيعيّة مثل البرتقال والليمون فهذا يساعد في إفراز عرق برائحة ذكيّة

في مثل هذا الطقس تحديدًا تزداد النشاطات الجسمانيّة وتزداد كميّة العرق التي تفرز من الجسم، وهذا الأمر طبيعي جدًّا، لكن الأمر غير الطبيعي هو ان يكون العرق مصحوبًا برائحة كريهة ولمدّة طويلة. الأمر الذي يحتاج لحلّ سريع لعلاج هذه المشكلة للتخلّص من الرائحة المحرجة.


صورة توضيحيّة

فمن يعاني من التّعرق الكثير المصحوب برائحة عرق كريهة عليه اتّباع الخطوات التالية مع الاستحمام الدائم:
أوّلًا: يجب تناول الطعام الصّحي والخفيف والإكثار من تناول الخضراوات والفواكه لإفراز عرق عديم الرائحة.
ثانيًا: الاهتمام بشرب كمّيات كبيرة جدًّا من الماء لتفادي الإصابة بالجفاف. بالإضافة إلى شرب العصائر الطبيعيّة مثل البرتقال والليمون فهذا يساعد في إفراز عرق برائحة ذكيّة.
ثالثًا: تجنّب الطعام الذي يحتوي على الكثير من الزّيوت، ويجب عدم الإفراط في تناول الثوم والبصل.
رابعًا: دهن الجسم بعصير الليمون بعد الاستحمام وغسله بعد خمس دقائق للتحكّم بشكل أكبر برائحة العرق وتقليلها.
خامسًا: يجب الانتباه إلى نوع الملابس التي ترتديها ونوع الأقمشة، وأيضًا على الملابس أن تكون فضفاضة قدر الإمكان فهذا يساعد في التخلّص من الروائح الكريهة.
 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

 

مقالات متعلقة