الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

الكاجو: علاج طبيعي مذهل للإكتئاب.. جربوه

كل العرب
نُشر: 16/05/15 19:25,  حُتلن: 19:55

الكاجو يحوي على المغنسيوم وفيتامين ب 6 والمعروفان بدوره في تحسين المزاج والحد من الشعور بالاكتئاب

كشفت دراسات عديدة أنّ للكاجو فوائد صحية عديدة في مختلف المجلات، حيث يحتوي على الحديد والزنك اللذين يساهمان في تعزيز القدرة على نقل الأوكسيجين إلى خلايا الجسم كافة، على سبيل المثال.


صورة توضيحية

ووفقًا للدراسات فإن الكاجو يمكنه أيضًا المساهمة في علاج أعراض الاكتئاب الطفيفة، وذلك بفضل احتوائه على تركيزات عالية من الـ"تريبتوفان"، وهو حمض أميني معروف بخواصه المضادة للاكتئاب. إضافة إلى أنّه يحوي على المغنسيوم وفيتامين ب 6 والمعروفان بدوره في تحسين المزاج والحد من الشعور بالاكتئاب.

ومن الفوائد الأخؤى العديدة للكاجو، هو أنّه يمنح الشعر والجلد نضارة وحيوية، فهو غني بالنحاس وهو عنصر أساسي في العديد من الانزيمات ويساهم في تحويل التيروزين إلى مادة الميلانين، وهي الصبغة التي تكسب الشعر والجلد لونهما. أضف إلى أن الكاجو من المكسرات المفيدة جداً على المستوى الجنسي بالنسبة للرجال.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة