الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 15:02

الإفراط من تناول الفيتامينات يؤثر على صحة أجسامكم

كل العرب
نُشر: 08/05/15 14:34,  حُتلن: 18:30

الإعتماد على الفيتامينات والمكملات الغذائية يعتبر خطيرا للغاية يجعل الشخص معرض وبنسبة كبيرة للإصابة بالمرض الشرس

تناول الفيتامينات ودون استشارة الطبيب في الآونة الأخيرة أصبح موضة العصر، للأسف كثيرون منا ال يعرفون المخاطر الجمّة من الإكثار في تناول الفيتامينات وخاصة أن الأمر يسبب أحيانا الإصابة بمرض السرطان.

حذرت دراسة أجريت مؤخرا من الإفراط في تناول المكملات الغذائية والفيتامينات والتي من شأنها أن ترفع من إحتمالية الإصابة بمرض السرطان إذ أن عملية التوازن في تناول الطعام والإلتزام بتناول كل ما هو صحي ومفيد من أفضل الخيارات.

إن الإعتماد على الفيتامينات والمكملات الغذائية يعتبر خطيرا للغاية يجعل الشخص معرض وبنسبة كبيرة للإصابة بالمرض الشرس. هذا وشدد الباحثون على تقليل الإعتماد على المكملات الغذائية والفيتامينات كما ويجب الإلتزام بتناول أطعمة صحية ومفيدة تحتوي على جميع العناصر اللازمة لصحة الجسم والحفاظ عليه.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة