الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

استهلاك العناصر الطبيعية وزيادة الوزن.. ما العلاقة؟

كل العرب
نُشر: 22/04/15 13:21,  حُتلن: 07:49

باحثون:

يجب ترشيد استهلاك عصير الفواكه الطبيعي وتناوله بكميات معتدلة وذلك لمساعدة الأطفال على تلبية الحصص اليومية من الفواكه

خلصت دراسة أجريت حديثا أنه لا يوجد علاقة بين استهلاك العصائر الطبيعية وبين زيادة الوزن عند الأطفال والمراهقين وذلك بعد الإطلاع على نحو 21 دراسة أثبتت العكس، حيث ققال الباحثون أنه يجب تشجيع استهلاك المشروبات الصحية بما في ذلك المياه والحليب وعصير الفواكه الطبيعي.

وقال الباحثون أيضًا: "يجب ترشيد استهلاك عصير الفواكه الطبيعي وتناوله بكميات معتدلة وذلك لمساعدة الأطفال على تلبية الحصص اليومية من الفواكه".

وقال طبيب قلب: "وباء البدانة وزيادة الوزن والسمنة بين الأطفال يجب أن يكون سببا للقلق الكبير في أوساط المتخصصين في الرعاية الصحية والجمهور بوجه عام". وأضاف قائلا: "استهلاك الأطفال والمراهقين لعصير الفواكه الطبيعي وسيلة ممتازة لمساعدة الأطفال على تلبية التوصيات الاساسية للغذاء الصحي".

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة