الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 02:01

صدق أو لا تصدق: الذهاب إلى السينما يحمي من الخرف والزهايمر!

كل العرب
نُشر: 11/04/15 21:48,  حُتلن: 10:15

دراسة حديثة:

مشاهدة فيلم كوميدي قصته جيدة يساعد على تنشيط الدماغ ويمنع تراكم اللويحات الضارة

نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية نتائج دراسة جديدة وغريبة بعض الشيء أجريت في جامعة ساوث هامبتون، حيث إدعت الدراسة أن الذهاب إلى السينما مرة واحدة أو مرتين في الاسبوع يمكن أن يساهم في الحماية من الخرف، حيث أن مشاهدة فيلم كوميدي قصته جيّدة يساعد على تنشيط الدماغ ويمنع تراكم اللويحات الضارة، بحسب الدراسة.


صورة توضيحية

وخلّص فريق البحث في الدراسة أن "مشاهدة الأفلام ثم مناقشتها مع الأصدقاء يساعد على تحفيز المخ، كما يمنع تكون الرواسب "الأميلويد" التي قد تسبب مرض الزهايمر". هذا وقد قالت الباحثة روكسانا كاراري التي أشرفت على الدراسة، إن:"التحفيز الفكري يمكن أن يمنع تكون المواد السامة في المخ، والتي يؤدي تراكمها للإصابة بالزهايمر".

وأضافت: "الحفاظ على صحة جدران الأوعية الدموية عن طريق تدريب المخ أو تحفيزه، يمنع تكون هذه المواد السامة، وهذا ما يثبت أن الأفلام تساهم في تحفيز المخ من خلال متابعة الأحداث ثم مناقشتها لاحقاً". 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة