الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

دراسة: عصير الرمان والتمر للوقاية من الأزمات القلبية

كل العرب
نُشر: 11/04/15 15:35,  حُتلن: 18:00

 التمر والرمان يحتويان على مضادات الأكسدة وهي مواد تقلل عملية "تصلب الشرايين"

نصح علماء من خلال دراسة حديثة بتناول نصف كوب من عصير الرمان وحفنة من التمر، وذلك لتحسين صحة القلب والوقاية من الأزمات القلبية والسكتات الدماغية. ووفقًت للدراسة التي نشرتها صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، فإنه يمكن أيضاً طحن نوى التمر وعمل عجينة منه لتؤكل أيضا، ولكن حتى بدون النوى، فإن المزيج بين عصير الرمان والتمر لا يزال أفضل من أي فاكهة وحدها.


صورة توضيحية

ويشار إلى أن التمر والرمان يحتويان على مضادات الأكسدة، وهي مواد تقلل عملية "تصلب الشرايين" والتي تحصل بسبب تراكم الرواسب الدهنية المعروفة باسم اللويحات. وإذا تمزقت إحدى اللويحات فإنها يمكن أن تشكل جلطة دموية بحيث يمكن أن تمنع وصول الدم إلى القلب، مما يسبب نوبة قلبية. كما يمكن أيضا منع وصول الدم إلى الدماغ، مما يسبب السكتة الدماغية.

ونوّه الباحثون إلى أن شرب نصف كوب من عصير الرمان مع ثلاثة تمرات في اليوم لمدة تساعد الأشختص المرضى والأصحاء على حد سواء، في حماية القلب. الجدير ذكره أخيرًا أن أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب رقم واحد للوفاة عالميا، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة