الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 18:01

اليكم أهم فوائد الزعفران للصحة والجسم

كل العرب
نُشر: 10/04/15 17:21,  حُتلن: 07:18

الزعفران غني بالفوائد للجلد والبشرة للحصول على بشرة متألقة وناعمة من خلال خلط ملعقتين من الحليب مع القليل من الزعفران

الجميع يعرف أنّ الزعفران هو من التوابل الشعبية المستعملة في المطبخ العربي. ينمو الزعفران في مناطق جنوب أوروبا، وينتمي الى عائلة الايراديسي. في العديد من البلاد الزعفران ليس فقط نوعًا من البهارات للطبيخ بل يستخدم أيضًا في أنواع عديدة من العلاجات مثل إزالة السموم.



الزعفران يحمي من الأمراض، ويحتوي على العديد من المكونات الكيميائية النباتية التي لها خصائص تساعد على الوقاية من الأمراض. يعتبر الزعفران مضادًا للإكتئاب ويحتوي على مكونات مميّزة تساعد الجسم على فقدان خصائص الإحباط. كما وأن الزعفران يساعد على عملية الهضم ويمنع الإسهال والإمساك، فهو مفيد للجهاز الهضمي.

يساعد الزعفران على الحفاظ على ضغط الدم ومنع أمراض القلب، فيحتوي الزعفران على الحديد المفيد للجسم ولخلايا الدم خاصة.

بالإضافة الى هذا فالزعفران غني بالفوائد للجلد والبشرة، للحصول على بشرة متألقة وناعمة من خلال خلط ملعقتين من الحليب مع القليل من الزعفران، وتدليك البشرة وهي رطبة لمدة 15 دقيقة ثم غسله بماء فاتر جيدا، فيساعد على تفتيح البشرة وعلاج لحب الشباب، ويمكنك وضع خليط الحليب مع الرغفران ووضعها على الرأس لعلاج تساقط الشعر، تقومين بوضع الخلي على بقع الصلع في الرأس وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسله جيدا، هذا ايضا ساعد على منع فقدان الشعر وتعزيز نمو الشعر.

مقالات متعلقة