الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 21:02

اليكم أهم فوائد المشي لجسم الإنسان

كل العرب
نُشر: 06/04/15 15:48,  حُتلن: 11:48

المشي يقلل من خطر الإصابة بالسكتة القلبية ومن خطر الإصابة بأمراض القلب فعليكم بالمشي..

جميعنا نعلم أن هنالك العديد من الفوائد الصحية للجسم، وجميع الأطباء تنصح المرضى بالمشي لأنه صحي ومفيد، لذلك اختار لكم موقع العرب فوائد المشي للجسم لتتعرفوا عليها.

صورة توضيحية

المشي يساعد على التحكم بالوزن فهو نوع من الرياضة، المشي متاح للجميع ودون مقابل مادي مثل النوادي الرياضية، المشي لا يطلب معدات خاصة ويحسن المزاج، فالمشي هو من أهم الطرق لتنشيط الجسم، كذلك الأمر فالمشي يقلل من الإكتئاب والقلق والتوتر، ويقلل من الكوليسترول وضغط الدم، ويقلل أيضا من بعض مخاطر مرض السرطان الخبيث، كذلك الأمر فالمشي يقلل من خطر الإصابة بالسكري، يساعد على الحفاظ على لياقة بدنية وعلى عظام قوية وعلى إبقاء أنسجة العضلات لينة، يقلل من خطر الإصابة بالسكتة القلبية ومن خطر الإصابة بأمراض القلب. فعليكم بالمشي.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة