الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 03:02

اليك سيدتي بعض الأطعمة الممنوعة من الدمج

كل العرب
نُشر: 06/04/15 15:27,  حُتلن: 14:36

يمنع مزج الخبز الأبيض والمربي، فالخبز الأبيض يحتوي على نسبة عالية من السكر فتناوله مع المربى غير صحي للجسم

لكي تحافظي على صحتك، عليك اجتناب بعض الأطعمة من دمجها، لأنه ليس مناسب أن ندمج جميع الأطعة، فهنالك أطعمة لا تتلائم مع أطعمة أخرى لذلك اختار لك موقع العرب بعض الأطعمة الممنوع دمجها.


صورة توضيحية

قطع الكعك الصغيرة وعصير الليمون، قطع الكعك الصغيرة غنية جدا بالكاربوهيدرات، وعصير الليمون يحتوي على نسب عالية من السكر، لذلك يمنع تناول هذين النوعين في آن واحد لأنه يرفع نسبة السكر في الجسم.

كذلك الأمر ممنوع دمج الموز مع مشتقات الحليب، فإن عصائر الكوكتيل التي تحتوي على موز وحليب وأنواع أخرى يعتبر خطرا على صحتك وجسمك، فالدمج بين الموز ومشتاق الحليب يبطئ عملية الهضم، ما ينعكس سلبا على معدلات الطاقة في جسمك.

وأيضا يمنع مزج الخبز الأبيض والمربي، فالخبز الأبيض يحتوي على نسبة عالية من السكر فتناوله مع المربى هو يزيدك طاقة لنسبة صغيرة لكن سيرفع نسبة السكر في الدم وهذا أمر غير صحي وخطير.

كذلك الأمر ممنوع دمج البندورة والجبن، وخصوصا في أطباق المطبخ الإيطالي، لأن البندورة تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية ما لا يناسب مزجها مع مشتقات الحليب، أو النشويات لأنها جميعها وجبات تسبب خفض نسب معدل الطاقة في الجسم وتؤثر على حركة الأمعاء والهضم.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة