الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 14:02

تفاحة واحدة في اليوم تصنع العجائب

كل العرب
نُشر: 03/04/15 16:35,  حُتلن: 07:40

أكدت الدراسات أن تناول تفاحة واحدة في اليوم يقي من الأمراض ويحسّن من صحة الجسم

تفاحة في اليوم تبقيك بعيدًا عن الطبيب أو an apple a day keeps the doctor away، وهي مقولة أجنبيّة قديمة توارثتها الأجيال وبقيت على يومنا هذا، حتى أتت الدراسات وأثبتتها حقًا. حيث أكدت الدراسات أن تناول تفاحة واحدة في اليوم يقي من الأمراض ويحسّن من صحة الجسم.


صورة توضيحية

وأشار العلماء أن التفاح يقاوم أمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطان. إضافة إلى أنه قد يكون علاجًا مساعدًا لمرضى الزهايمر، ويساهم في مساعدة مرضى السكري، ويعمل على ضبط الوزن وصحة العظام.

ونوّه العلماء أيضًا أن التفاح يساعد في حالات الإسهال او الإمساك أو التلبك المعوي، ويمكن حتى أن يحل محل الأدوية في مثل تلك الحالات. ويشير خبراء التغذية أن التفاح مصدر ممتاز للألياف ومنخفض السعرات الحرارية، وهو ما يعني أنه يقضي على الجوع ويمد الجسم بالشبع لأطول فترة ممكنه.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة