الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 09:02

نصيحة: لا ترمي قشور الموز.. ستبهرك بفوائدها

كل العرب
نُشر: 03/04/15 16:34,  حُتلن: 14:14

تحوي قشور الموز على زيوت طبيعية تساعد في تنظيف الأحذية الجلدية

 تبلّوا اللحوم قبل طهيها أو شيّها بواسطة قشر الموز المقطع صغيراً مع عصير البصل والتوابل

الموز، فاكهة لذيذة يحبها غالبية الناس، ولها فوائد صحيّة عديدة. لكن هل تعلمون ان لقشور الموز أيضًا فوائد كثيرة يمسكن إستغلالها ولم تخطر على بالكم يومًا؟ تابعوا معنا هذه الأفكار والنصائح!

 
صورة توضيحية

- افركوا القسم الداخلي من قشوم الموز بأسنانكم لتبييضها.

- إذا تعرضتم للدغة حشرة أو طفح جلدي أو خدش فما عليكم سوى وضع قشرة موز على مكان الألم، فهذا يساعد على تخفيف الآلام.

- تحوي قشور الموز على زيوت طبيعية تساعد في تنظيف الأحذية الجلدية.

- لقشور فائدة جماليّة أيضًا، حيث يمكن إستخدامها كقناع لوجه والذي يعمل على شد البشرة وترطيبها. إضافة إلى أنه يمكنكم التخلص من البثور بواسطة وضع قطعة من قشرة الموز على الجانب الخارجي ذو اللون الأصفر مع تثبيته بشريط لاصق، مع الحرص على استبدال القشرة بأخرى جديدة حتى يتم سقوط البثرة عن الجلد.

- تبلّوا اللحوم قبل طهيها أو شيّها بواسطة قشر الموز المقطع صغيراً مع عصير البصل والتوابل، حيث سيمنع ذلك جفاف اللحوم ويطرّيها ويمنحها طعمًا طيبًّا.

- إذا أردتم تلميع الفضيّات في منزلكم، فقشر الموز هو الحل أيضًا، حيث تحافظ قشرة الموز على رونقها وجمالها، ثم يتم مسحها بعد ذلك بقماشة نظيفة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة