الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 17:01

لصحتكم زوارنا: الملفوف يحارب سرطان القولون والمبيض

كل العرب
نُشر: 21/03/15 18:52,  حُتلن: 08:56

للملفوف خاصية مهمة جداً وهي إحتوائه على المواد المضادة للأكسدة والمواد الكيميائية النباتية الأخرى التي تُحارب الأمراض المزمنة بما في ذلك سرطان القولون والمبيض

يعتبر الملفوف من المأكولات الأكثر فائدة من ناحية الغذاء وأيضا محاربة السرطان، على الرغم من أنه من الخضار الذي لا يحظى بشعبية كبيرة بسبب طعمه ورائحته الغريبة. ولكن وفقا للعلماء، فقد أكدوا أن الإكثار من تناول الملفوف يساهم في الوقاية من الإصابة من مرض السرطان، لانه غني بالفيتامينات والمعادن.


صورة توضيحية 

وأكد العلماء أيضا أن كوبا واحد من الملفوف يحتوي على 240% من الكمية الموسى بتناولها يوميا من فيتامين K1 ونقرابة 130% من السعرات اليومية من فيتامين C، كما أن الملفوف يعتبر مصدر غني بالألياف والماغنيزيوم والبوتاسيوم والكولين، والفيتامينات B.
ومن المهم أن نذكر لكم أيضا أن للملفوف خاصية مهمة جداً، وهي إحتوائه على المواد المضادة للأكسدة والمواد الكيميائية النباتية الأخرى التي تُحارب الأمراض المزمنة، بما في ذلك سرطان القولون والمبيض. كما وتحتوي خضار الملفوف الصغيرة على مركبات الكبريت التي تسمى "الغلاكوسينولات"، والتي يستخدمها الجسم لصنع مادة "ايزوثيوسيانيتس" والتي تعمل على تنشيط نظام الأنزيمات المضادة للسرطانفي الجسم.

مقالات متعلقة