الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

عادات يومية غريبة تضمن لكم حياة صحية أكثر

كل العرب
نُشر: 21/03/15 18:32,  حُتلن: 08:09

 لا تتناولوا مشروبات الطاقة عند الشعور بالتعب حيث الطاقة التي تزود الجسم بها هي آنية فقط

- تناول القهوة يضمن نومًا هادئًا - حيث أكدت دراسة يابانية أن القهوة سبب أساسي لنوم مريح وعميق!

- لا تظّف الأسنان بعد الأكل لصحتها- أثبتت الدراسات أن غسل الأسنان بعد تناول المأكولات، خاصة التي تحتوي على الأسيد، سيجعلها رقيقة جداً.


صورة توضيحية

- إكسبي وزنًا لترتدي مقاسات أصغر - إذا وجدت سيدات بالوزن نفسه، ستكون السيدة بالكتلة العضلية الأكبر هي صاحبة القياس الأصغر. لأن العضل يعطي الوزن ولكنه يعطي الجسم حجماً صغيراً.

- تناول الطعام بكثرة لتأكل أقل - حيث يشير أحد خبراء التغذية أن تناول الكثير من الطعام وبكميات قليلة مع الحفاظ على النشويات والسكريات أفضل من تناول وجبة واحدة.

- لا تتناولوا مشروبات الطاقة عند الشعور بالتعب - الطاقة التي تزود الجسم بها هي آنية فقط وتعود بآثار سلبية كسرعة دقات القلب والعصبية غير المبررة.

- تناول الماء عند الشعور بالإنتفاخ- لا تقدموا على هذه العادة ابداً خصوصاً أن الطعام في المعدة سيتحوّل إلى مادة لزجة وسيزيد الأمر سوءاً.

- ممارسة الرياضة عند الشعور بالتعب- 30 دقيقة من الرياضة يومياً بعد الجهد والعمل ستكون مثالية للجسم والدورة الدموية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة