الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 22:02

نصائح لتتمتعوا بحياة صحية أكثر من العرب.نت

كل العرب
نُشر: 18/03/15 18:07,  حُتلن: 20:10

أكثروا ممن الأطعمة الغنية بفيتامين b والذي يساعد على تجدد خلايا البشرة وتأخر علامات تقدم السن

-احذروا السلوكيات التي تسبب الهالات السوداء تحت العينين مثل: التدخين، الإسراف في تناول القهوة، قلة النوم، التوتر الزائد، وسوء التغذية.


صورة توضيحية

- يعتبر الجزر بديلًا آمنًا لكبسولات فيتامين أ الجاهزة، لأنه يوفر المادة الخام من الفيتامين ويقوم الجسم بالتالي بصنع الفيتامين حسب حاجته دون زيادة.

- إستخدموا الشوفان لتتمكنوا من فقدان الوزن، فهو يحوي كميات كبيرة من الألياف والماء تشعرك بالشبع والإمتلاء لمدة طويلة.

- الإفراط في التفكير هو أحد الأسباب الرئيسية للإكتئا، لأن التفكير السلبي المتكرر لفترات طويلة وإعادة التفكير في الأحداث دون التفكير في الحل يؤدي في النهاية إلى الإكتئاب.

- تناولوا السبانخ، فهي تحتوي على مادة البيتاكاروتين المضادة للسرطان، فضلاً عن تأثيرها البالغ في الحفاظ على رونق وشباب البشرة.

- أكثروا ممن الأطعمة الغنية بفيتامين b، والذي يساعد على تجدد خلايا البشرة وتأخر علامات تقدم السن.

- إحذروا التدخين، فهو يدمر العديد من خلايا الجسم ومنها البشرة لأنه يقلل من تدفق الأكسجين إلى الخلايا.

- إمضغوا علكة خالية من السكر بعد الأكل، فهذا يساعد على زيادة إفراز اللعاب القلوي في الفم و الذي يعادل حموضة إفرازات المعدة الهاضمة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة