الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 04:01

معلومات وفوائد لا تعرفها للتفاح

كل العرب
نُشر: 18/03/15 17:13,  حُتلن: 07:35

تناول تفاحة يوميًا يحمي الأسنان من التسوس لما يحتويه من مكافحات قوية للبكتيريا 

تشتهر فاكهة التفاح لكونها أكثر الثمار شعبية ، حيث يحبها الكبير والصغير، إضافة إلى أنها كنز من الفوائد الصحية والجمالية، فلا ننسى المقولة الأجنبية الشهيرة an apple a day keeps the doctor away - وتعني بالعربية تفاحة في اليوم تبقيك بعيدًا عن الطبيب. إليكم بعض فوائد التفاح.


صورة توضيحية

- تناول التفاح يوميًا يساعد على تحسين عملية التنفس ويساعد على توسيع الشعب الهوائية، إضافة إلى أنه يقلل فرص الإصابة بالربو.

- يحتوي التفاح على عدد سعرات حرارية قليل، إضافة إلى أنه غني بالألياف والبروتينات والمعادن والفيتامينات المختلفة فيتامين الهامة للجسم.

- تناول تفاحة يوميًا يحمي الأسنان من التسوس لما يحتويه من مكافحات قوية للبكتيريا التي قد تصيب الأسنان.

- أظهرت الدراسات أن تناول ثمرة تفاح واحدة يوميًا قد تقي من الإصابة بأمراض القلب، إضافة إلى أنها تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم.

- يحتوي التفاح على الألياف المفيدة للأمعاء وأهمها "البكتين" والتي تعمل على تقوية عملية الهضم مما يعمل على راحة الأمعاء.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة