الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 11:02

اليكم خصائص علاجية لللقرفة لا تخطر على بالكم

كل العرب
نُشر: 06/03/15 20:10,  حُتلن: 08:06

القرفة: 

تساعد القرفة على السيطرة على داء السكري

تساعد القرفة على خفض نسبة "الكوليسترول" والدهون الثلاثية

يُعتقد أن الصينيين هم اول من إستخدم "القرفة" منذ نحو 2700 عام قبل الميلاد، حيث نشأت القرفة في جنوب آسيا، كما وتم إستخدامها لعلاج الحمى والإسهال، ومع مرور الوقت أصبحت للقرفة أهمية كبيرة، حيث إستخدمها الأبطاء في القرن الـ17 لمداواة المغص والتقلصات والإنتفاخ والغثيان والإسهال وألم الحيض أيضاَ، حيث اعتبرت من أفضل العلاجات لتقلصات الرحم ونزيف ما بعد الولادة. وهنا عبر موقع العرب.نت، سنقدم لكم تعدد الفوائد الطبية للقرفة، ومن أبرزها كالتالي:


صورة توضيحية 

- القرفة تعتبر مقاومة جيدة للعدوى.
- تعمل القرفة على تخفيف وتسكين الألم.
- تساعد القرفة على الهضم والحد من الإنتفاخ.
- تعمل القرفة على التغلب على ضعف الشهية.
- تقاوم القرفة نزلات البرد وتنشط الدورة الدموية.
- تعمل القرفة على تخفيف آلام الدورة الشهرية.
- تساعد القرفة على السيطرة على داء السكري.
- تساعد القرفة على خفض نسبة "الكوليسترول" والدهون الثلاثية.
- تعتبر القرفة جيدة لتطهير الجروح والخدوش.

اليكم ثلاث وصفات طبيعيّة من القرفة:

• وصفة خفض الكوليسترول
تُخلط ملعقتان كبيرتان من العسل، مع ملعقتين صغيرتين من القرفة، في كوب يحتوي على الماء الدافئ، وذلك لخفض "الكوليسترول" بنسبة 10% تقريباً، بعد ساعتين فقط. كما يمكن تناول القرفة بالعسل في صورة شراب مخفف بالحليب الدافئ منزوع الدسم، لهذه الغاية.

• وصفة لمقاومة البرد والسعال والتهاب الجيوب الأنفية
تذوّب ملعقة كبيرة من عسل النحل في كوب من الماء الدافئ، وتضاف إليه نصف ملعقة صغيرة من القرفة. يُشرب يومياً، لمدة 3 أيّام، لطرد المخاط وتهدئة السعال وتخفيف إلتهاب الجيوب الأنفية.

• سقوط الشعر
تعدّ عجينة من زيت الزيتون الدافئ وملعقة كبيرة من عسل النحل وملعقة صغيرة من القرفة. تفرد في مناطق سقوط الشعر أو الشعر الخفيف على الرأس، وبعد 15 دقيقة، يغسل الشعر.
يُفضّل، في أثناء تطبيق العجينة، أن يُغطى الشعر بمنشفة دافئة لتحقيق الفائدة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة